Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يسجل أعلي مستوي في أسبوع واليورو يواصل الانتعاش

|

الين الياباني يسجل أعلي مستوي في أسبوع واليورو يواصل الانتعاشسجل الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء اعلي مستوي في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي في ظل إقبال من المستثمرين بشراء العملة اليابانية كملاذ آمن وسط موجة هبوط أسواق الأسهم العالمية ،وارتفع اليورو لليوم الثالث علي التوالي ويتحدث في وقت لاحق اليوم ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي ،وارتفع قليلاً الجنيه الإسترليني ضمن موجة ارتداد من أدنى مستوي في أسبوع قبيل صدور أسعار المنازل في بريطانيا خلال حزيران يونيو ،وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته خلال هذا الأسبوع قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

الين الياباني
واصل الين ارتفاعه لليوم الثالث علي التوالي مقابل جميع العملات الرئيسية وحقق ارتفاع بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ظل تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن بعد هبوط أسواق الأسهم العالمية مع انطلاق موسم إعلان نتائج أرباح الشركات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.60 من سعر الافتتاح 101.54،وسجل أعلى سعر 101.64 وأدنى سعر 101.44.

استمر الين في صعوده لليوم الرابع علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وسجل أعلي مستوي في أسبوع أيام 101.44 ين كل واحد دولار مع استمرار عمليات شراء الين كملاذ آمن مع هبوط الأسهم الأسيوية لأكبر خسارة يومية في شهرين وتراجع حاد في مؤشرات الأسهم الأمريكية بالتزامن مع مخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بعد تباطؤ وتيرة التضخم في بكين خلال حزيران يونيو.

اليورو
استفادت العملة الأوروبية اليورو من ضعف أداء العملة الأمريكية منذ بداية تعاملات هذا الأسبوع وحققت ارتفاع لليوم الثاني علي التوالي منهية تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.1 بالمئة ،وحقق اليورو ثاني ارتفاع مقابل الجنيه الإسترليني بعد بيانات ضعيفة في لندن عززت من عمليات بيع الجنيه مقابل أغلب العملات الرئيسية.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3615 من سعر الافتتاح 1.3610 بعد تسجيل أعلى سعر1.3621 ،وأدنى سعر 1.3608.

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي مواصلاً موجة الانتعاش لليوم الثالث علي التوالي ،ويترقب المستثمرين بحلول الساعة 18:30 جرينتش تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحثاً عن اشارات جديدة تخص توسيع السياسات النقدية في أوروبا خلال المستقبل القريب.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مستقراً مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوي في أسبوع 1.7084 دولار سُجل بعد بيانات سلبية في لندن أظهرت انخفاض الإنتاج التصنيعي خلال أيار مايو بأقل وتيرة خلال 16 شهراً وهو أثار شكوك المستثمرين في تحسن نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7135 من سعر الافتتاح 1.7128 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7141 وأدنى سعر 1.7125.

ارتفع قليلاً الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي وذلك قبيل بيان هامة في بريطانيا عن أسعار المنازل خلال الشهر الماضي.

يصدر مؤشر هاليفاكس لقياس التغيير في أسعار المنازل المتوقع انخفاض بنسبة 0.3% خلال شهر حزيران يونيو من ارتفاع بنسبة 3.9% خلال أيار مايو.

الدولار الأمريكي 
فقد مؤشر الدولار  خلال تعاملات الأمس نحو 0.1 بالمئة من قيمته في ثاني خسارة يومية علي التوالي عاكساً ضعف أداء العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والين الياباني ،وتأثر الدولار بغياب البيانات الهامة من الولايات المتحدة وسط توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة لدعم نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:59بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.21 نقطة من مستوي الافتتاح 80.18 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.23 نقطة وأدنى مستوي 80.17 نقطة.

سجل مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء أدنى مستوياته خلال هذا الأسبوع 80.17 نقطة قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أيام 17/18 حزيران يونيو والذي شهد خامس تخفيض علي التوالي في قيمة برنامج التحفيز النقدي ،ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB