Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البلاديوم يواصل الصعود للجلسة الثالثة عشر

|


سنغافورة (رويترز) - واصلت اسعار البلاديوم الصعود للجلسة الثالثة عشر يوم الاربعاء لتبقى قرب أعلى مستوى لها منذ عام 2001 بدعم من مخاوف بشان الامدادات من جنوب افريقيا وطلب قوي من صناعة السيارات.
وارتفع الذهب مع استمرار التدفقات الي اكبر صندوق في العالم للاستثمار في المعدن الاصفر لليوم الثاني حتى مع انتظار الاسواق محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يونيو حزيران للاسترشاد به على توقعات البنك المركزي الامريكي للاقتصاد واسعار الفائدة.
ولقيت اسعار معادن المجموعة البلاتينية دفعة هذا العام بسبب اضراب استمر خمسة اشهر في مناجم جنوب افريقيا وهي منتج رئيسي. ورغم ان الاضراب انتهي الشهر الماضي إلا ان المخاوف بشان الامدادات ما زالت تؤثر على الاسواق.
وصعد سعر البلاديوم في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة الي 870.75 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش بعد ان سجل في الجلسة السابقة 873.75 دولار وهو أعلى مستوى في 13 عاما. وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة الي 1496.35 دولار للاوقية.
وحصل البلاديوم الذي يستخدم بشكل اساسي في صناعة السيارات على دفعة من بيانات الاسبوع الماضي اظهرت ان مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في يونيو حزيران سجلت أعلى مستوى في ثمانية اعوام.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة الي 1323.61 دولار للاوقية.
ويلقى الطلب على المعدن الاصفر دعما من العنف في الشرق الاوسط واوكرانيا. وغالبا ما ينظر الي الذهب على انه اداة استثمارية امنة مقارنة بالاصول التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الاسهم

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB