Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تداولات ضيقة جدا عند افتتاح الأسهم الأوروبي بانتظار قرار الفائدة من المركزي الأوروبي

|

تداولات ضيقة جدا عند افتتاح الأسهم الأوروبي بانتظار قرار الفائدة من المركزي الأوروبي
سيطرت التعاملات الضيقة جدا على الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية المبكرة اليوم مع استمرار ترقب المستثمرين بشغف لقرار البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، و اليوم سنكون على موعد مع بيانات ذات صلة كبيرة بقرار الفائدة و هو التوقعات الأولية للتضخم في منطقة اليورو خلال أيار.
بتمام الساعة 03:59 بتوقيت نيويورك،انخفض مؤشر STXEurope 600 بنسبة 0.09% أي بمقدار 0.32 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 344.76 نقطة، و قاد قطاع المواد الاولية الارتفاع في المؤشر بنسبة 0.27% فيما كان قطاع الخدمات الاستهلاكية  صاحب أكبر خسائر منخفضا بنسبة 0.43%.
ينصب اهتمام المستثمرين منذ بداية الأسبوع على قرار المركزي الأوروبي في الخامس من الشهر الجاري، و ما الحركة التي سيتبعها لمعالجة الانخفاض الكبير في معدلات التضخم، فقد انقسم المستثمرين حول الحركة التحفيزية التي سيتبعها البنك بين تخفيض أسعار الفائدة على الودائع أو إقرار سياسة التخفيف الكمي ، أو حتى ضخ السيولة عن طريق القروض طويلة الامد ذات سعر فائدة زهيد.
ستكون اليوم العيون على التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوية خلال الشهر الماضي التي سوف يصدرها البنك المركزي الأوروبي مع توقعات بانخفاض المعدلات إلى 0.6% مقتربة من المستويات التي سجلها في آذار 0.5% الأدنى منذ حوالي أربعة أعوام و نصف.
إذا جاءت القراءة الفعلية اليوم أسوا من قراءة شهر نيسان بنسبة 0.7% و التوقعات فأن هذا سوف يزيد الضغوط على المركزي الأوروبي للتوجه نحو التيسير النقدي خاصة بعد الانخفاض الكبير و الحاد في معدلات التضخم في ألمانيا و الذي أكده القراءة الأولية يوم الأمس، و هذا ما يفتح الطريق نحو مزيد من الأرباح للأسهم و الخسائر لليورو.
-هبط مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.04% أي بمقدار 1.78 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 4514.11 نقطة.
-تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.07% أي بمقدار 6.92 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 9943.20  نقطة.
-سجل مؤشر فوتسي خسائر بنسبة 0.16% أي بمقدار 1.78 نقطة مسجلاُ مستويات تداول حول 6853.07 نقطة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB