Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

برنت مستقر قرب 108 دولارات ويتجه لأول مكسب أسبوعى منذ فبراير

|

استقر سعر خام برنت دون 108 دولارات للبرميل، اليوم الجمعة، ليحتفظ بأغلب مكاسبه فى الجلسة السابقة ويتجه صوب أول زيادة أسبوعية فى خمسة أسابيع، مدعوما ببيانات أمريكية ومخاوف من أن يؤدى التوتر بين روسيا والغرب إلى الإضرار بالإمدادات من روسيا.

ونما الاقتصاد الأمريكى فى الربع الرابع من العام 2013 بوتيرة أسرع، مما أشارت إليه تقديرات سابقة وانخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة لأدنى مستوى لها فى نحو أربعة أشهر، وهو ما يشير إلى أن الاقتصاد يتمتع بقوة دافعة كبيرة للانطلاق بعد التباطؤ فى الشتاء.

وارتفع سعر برنت تسليم مايو أربعة سنتات إلى 107.87 دولار للبرميل، بعد أن أغلق مرتفعا 80 سنتا يوم الخميس، حيث تتجه الأسعار لزيادة نسبتها 1% خلال الأسبوع.

وارتفع الخام الأمريكى 28 سنتا إلى 101.56 دولار للبرميل، بعدما زاد 1.02 دولار عند التسوية فى الجلسة الماضية، ويتجه لمكاسب أسبوعية 1.9% هى الأكبر منذ فبراير بدعم من استمرار تراجع المخزونات فى كوشينج نقطة تسليم عقود الخام القياسى الأمريكى. 

ولا يزال الخام يحصل على دعم من التوترات بخصوص أوكرانيا، حيث اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى يوم الأربعاء على العمل سويا، لاحتمال فرض عقوبات اقتصادية جديدة، ردا على تدخل روسيا فى أوكرانيا، مع الحد من اعتماد أوروبا على الغاز الروسى.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB