Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تمدد خسائرها لليوم الثاني وسط مخاوف سياسية في اليونان وقيود في الصين

|

الأسهم الأسيوية تمدد خسائرها لليوم الثاني وسط مخاوف سياسية في اليونان وقيود في الصين
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي مع تراجع أسواق الأسهم العالمية بفعل مخاوف فوضي سياسية في اليونان وتحرك الحكومة الصينية لتشديد شروط الإقراض ،وانخفضت الأسهم اليابانية لأدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الين لليوم الثالث على التوالي.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.2 بحلول الساعة 14:39 بتوقيت طوكيو ،وانخفض المؤشر بالأمس بنسبة 0.3 بالمئة ،واستقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون آي تغيير.

فقدت الأسهم اليونانية بالأمس نحو 12 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ 27 عام وبأكبر خسارة لم تحقق أثناء أزمة الديون في أوروبا بعدما دعت الحكومة بشكل مفاجأ إلي انتخابات رئاسية بحلول الأسبوع المقبل بعد أن كان مقرر إجرائها في شباط  فبراير أو مطلع آذار مارس من العام المقبل.

وانخفض مؤشر شنغهاي المركب نحو 5.4 بالمئة بالأمس بأكبر خسارة منذ عام 2009 بعدما أعلنت السلطات الصينية قيود جديدة في استخدام السندات المحلية كضمان للقروض قصيرة الأجل في محاولة لتحقيق المزيد من الشفافية في السوق.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 2.6 بالمئة ،وانخفض مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 2.3% ،وصعد الين لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.9%،وأضاف مؤشر SHCOMP نسبة 0.6%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.2%.

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.5% و في كوريا الجنوبية تراجع مؤشر KOSPI نسبة 1.3%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB