Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي

|

الأسهم الأسيوية تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة موجة المكاسب لليوم الثالث على التوالي بعد مكاسب قوية في أسواق وول ستريت بالتزامن مع بيانات إيجابية في الصين قلصت مخاوف تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وفي استراليا زادت تكهنات خفض الفائدة بعد تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل غير متوقع.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 13:32 بتوقيت طوكيو واستقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون تغيير وسجل المؤشر بالأمس في وول ستريت ارتفاع بنسبة 0.6 مع تواصل ارتداد أسهم شركات الطاقة الأمريكية وبيان إيجابي عن الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة خلال تشرين الأول أكتوبر.

في الصين أظهرت بيانات حكومية نمو قطاع الخدمات بمستوي 53.9 خلال تشرين الثاني نوفمبر من مستوي 53.8 خلال تشرين الأول أكتوبر ،وسجلت القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الخدمي مستوي 53.0 خلال تشرين الثاني نوفمبر من مستوي 52.9 خلال تشرين الأول أكتوبر.

وفي استراليا سجل الناتج المحلي الإجمالي نمو بمعدل 0.3 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات نمو بمعدل 0.7 بالمئة وسجل الربع الثاني نمو بمعدل 0.5 بالمئة ،وتعاذ هذه النتيجة إلي الهبوط الحاد في أسعار السلع والمعادن الفترة الأخيرة وتأثيرها الشديد على نمو الاقتصاد المرتبط بشكل كبير بالسلع والمعادن ،وقد يجبر تباطؤ النمو البنك الاحتياطي الاسترالي على سرعة التدخل بخفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد خلال المستقبل القريب. 

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.5 بالمئة مسجلا مستوى أعلى جديد خلال سبع سنوات،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.2% ،وهبط الين لأدنى مستوى منذ 2007 مقابل الدولار الأمريكي.

في الصين زاد مؤشر SHSZ300 نسبة 1.1%،وأضاف مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.7%.

في أستراليا ارتفع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.8% و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.8%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB