Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجعات جماعيه في المؤشرات الرئيسيه في وول ستريت تدفع الأسواق العالميه للتراجع

|

تراجعت المؤشرات الرئيسية في الولايات المتحدة خلال تعاملات الأسبوع الماضي،  مدفوعة بانخفاض حاد في أسعار الطاقة  خلال الشهر الماضي، حيث تراجعت أسعار النفط الخام  crude oil  ما يقرب من 25٪، مما أدى إلى زيادة المخاوف من أن قطاع الطاقة energy sector في الولايات المتحدة قد يعاني الفتره القادمه , وبالرغم من هذه التراجعات التي حدثت الا ان هناك اخبار ساره  هو أن بعض هذه المخاوف كانت مؤجلة بدعم من ارتفاع مبيعات التجزئة retail sales و التي تشير إلى انتعاش قوي في بقية الاقتصاد الأمريكي.
اما بالنسبه لأداء  الأسواق العالمية فقد تراجعت على نطاق واسع وبصوره جماعيه خلال  تعاملات الأسبوع الماضي، حيث انخفض مؤشر نيكي الياباني Nikkei 225  بنسبة  3.96٪ كما تراجع المؤشر البريطاني فاينانشيال تايمز FTSE 100  بنسبة  3.96 % وتراجع المؤشر الألماني داكس 30 DAX 30 بنسبة 1.89٪.
في أوروبا، حصلت البنوك الأوروبيه على مبلغ 130 مليار يورو في شكل قروض من البنك المركزي الأوروبي  ECB، وهو المبلغ الذي يعد أقل ما  كان يأمل فيه الكثيرين.
 وفي آسيا، عززت الصين توقعات النمو من خلال تشجيع البنوك للإقراض أكثر من ذلك , لدعم فرص التحسن الأقتصادي والمشروعات الجيده والتي تساهم في دعم النمو الأقتصادي.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد تراجعت بصوره جماعيه حيث كان اكثر المؤشرات تراجعا هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  حيث تراجع بنسبة 1.91 % تلاه مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 1.81 % ثم مؤشر ناسداك Nasdaq بنسبة 1.52 % واخيرا تراجع مؤشر راسل 2000 Russell 2000  بنسبة 1.27 %.


imagesCAABMN2H

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB