Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأسيوية بعد خفض الفائدة الصينية

|

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأسيوية بعد خفض الفائدة الصينية
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الاثنين في أولى جلسات الأسبوع وسيطر اللون الأخضر على جميع الأسواق بقيادة السوق الصينية في ظل غياب السوق اليابانية لقضاء عطلة عامة ،وعزز قرار خفض الفائدة الصينية من معنويات المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد العالمي.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية باستثناء اليابان بنسبة 1.2 بحلول الساعة 09.48 بتوقيت هونغ كونغ متجها إلي تحقيق أكبر مكسب يومي منذ 29 تشرين الأول أكتوبر ،وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 نسبة 0.1 وصعد المؤشر يوم الجمعة 0.5 بالمئة في وول ستريت وسجل مستوي قياسي جديد.

انضم بنك الشعب الصيني إلي بنك أوروبا المركزي وبنك اليابان في توسيع السياسات التحفيزية لدعم النمو الاقتصادي في البلاد.

وقلصت الصين الفائدة بشكل مفاجئ يوم الجمعة في أول خفض فيما يزيد عن عامين وهو يعني انتهاج الحكومة الصينية والبنك المركزي إجراءات تحفيزية جديدة بعد تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث.

وحقق الاقتصاد الصيني نمو بمعدل 7.3 بالمئة خلال الربع الثالث ويخشي صانعي السياسات من نزول النمو عن معدل 7 بالمئة وهو مستوي لم يصله منذ الأزمة المالية العالمية.

وقالت اليوم مصادر في بكين أن القيادة السياسية وبنك الشعب على استعداد لخفض أسعار الفائدة مرة أخرى وتخفيف القيود على الاقتراض إذ تخشى أن يقود انخفاض الأسعار إلى زيادة الديون المتعثرة وانهيار شركات وفقد وظائف.

 مؤشرات أسيا
في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 2.6%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 1.9%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang نسبة 1.9% في أكبر مكسب يومي منذ 3 أيلول سبتمبر الماضي.

في أستراليا قفز مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.1% و في كوريا الجنوبية صعد مؤشر KOSPI بنسبة 0.7%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB