Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتراجع من مستوياته المرتفعة بفعل قوة الدولار الأمريكي

|

الذهب يتراجع من مستوياته المرتفعة بفعل قوة الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل يوم الجمعة الماضية بالتزامن مع قوة العملة الأمريكية المدعومة بتكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

 يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1196.70 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1200.45 دولار، وسجل أعلى مستوي 1204.34 دولار وأدنى مستوي 1195.60 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 0.6 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1207.48 دولار للأوقية بعدما خفضت الصين أسعار الفائدة ضمن حزمة من السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بدع من ارتفاع الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن بالتزامن مع ارتفاع الطلب الفعلي في الصين والهند أكبر مستهلكين للمعدن بالعالم.

سجل مؤشر الدولار بالجلسة الأسيوية يوم الاثنين أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف 88.50 نقطة مع ارتفاع العملة الخضراء لأعلى مستوى في عامين مقابل اليورو ،وارتفع الدولار يؤثر بالسلب على ارتفاع أسعار المعادن المقاومة بالعملة الأمريكية.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي المتوقع مستوي 57.3 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 57.1 خلال تشرين الأول أكتوبر.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون تغير عند إجمالي حيازات 720.91 طن متري بالقرب من مستوي 720.62 طن متري الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2008.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB