Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

في عالم البترول النفط يغلق على إنخفاض

|

بعد جلسة متقلبة يوم الاثنين أنهت أسعار النفط الخام تعاملاتها على إنخفاض وتراجع برنت ليصل الى تحت 80 دولار للبرميل وذلك بعدما دفع عرض روسيا مشاركة اوبك في تقليل امدادات بعض المتعاملين إلى الرهان على أن المنظمة سوف تتفق على تخفيضات في الانتاج أكبر مما كان يتوقع خلال اجتماعها هذا الأسبوع.
أنهت عقود برنت تسليم شهر أقرب استحقاق التعاملات على إنخفاض بمقدار 68 سنت ليصل إلى 79.68 دولار للبرميل بعد ان تراوح اثناء الجلسة في نطاق من 79.50 دولار ليصل إلي 80.85 دولار للبرميل.
كما تراجعت عقود النفط الأمريكي بمقدار 73 سنت ليصل عند التسوية الى 75.78 دولار للبرميل بعد ان تراوحت في نطاق من 75.48 دولار الي 77.02 دولار للبرميل.
قامت روسيا و التي تحتاج إلى أسعار أعلى للخام لدعم اقتصادها بمحاولة التأثير على اجتماع منظمة أوبك بتلميحها إلى أن موسكو قد تقلل الانتاج 300 ألف برميل يوميا إذا فعلت المنظمة الأمر نفسه.
صرح فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو وقال “توجد حاليا توقعات أكبر بتقليل أكبر من المتوقع في إنتاج أوبك بالمقارنة معها قبل نحو أسبوع.
أضاف قائلا “إذا كان فائض المعروض يبلغ مليوني برميل يوميا وأنت تخطط لخفض الانتاج بواقع مليون واحد .. فلن يتغير الوضع كثيرا. لكن إذا شارك الروس بخفض 300 ألف برميل يوميا أخرى .. فعندئذ .. نعم سوف يساعد هذا.”
لكن ليس الجميع مقتنعين بأن الاشارة الروسية سوف تقنع أوبك.
oilyt

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB