Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر الي المكسيك تهبط 46% بالمئة في 9 أشهر

|

مكسيكو سيتي (رويترز) - قالت وزارة الاقتصاد المكسيكية يوم الاثنين ان المكسيك اجتذبت استثمارات اجنبية مباشرة بقيمة 15.3 مليار دولار في الاشهر التسعة الاولى من 2014 بانخفاض قدره 46 بالمئة من 28.2 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
واضافت الوزارة ان ضعف الاستثمار الاجنبي المباشر في الفترة من يناير كانون الثاني الى نهاية سبتمبر ايلول يرجع الى قيام شركة إيه تي أند تي الامريكية للاتصالات ببيع حصتها في امريكا موفيل المملوكة لرجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم للحصول على موافقة من السلطات التنظيمية على شرائها لمحطة دايرك تي في لخدمات البث التلفزيوني الفضائي.
وقالت الوزارة انه في يونيو حزيران أعاد سليم شراء الحصة مقابل حوالي 5.5 مليار دولار محولا تلك الاصول مرة اخرى الى أيد مكسيكية وبالتالي فانها لم تعد مصنفة كإستثمار اجنبي مباشر.

وسجلت المكسيك مستوى قياسيا مرتفعا للاستثمار الاجنبي المباشر بلغ 35.2 مليار دولار في 2013 أو حوالي ضعفي المستوى المسجل في 2012 فيما يرجع بشكل اساسي الى استحواذ شركة انهايزر بوش على مجموعة جروبو موديلو المكسيكية العملاق للجعة (البيرة) والذي جلب أكثر من 13 مليار دولار


رجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم في مكسيكو سيتي يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: توماس برافو - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB