Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام دون 77 دولار وخام برنت يهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

|

النفط الخام دون 77 دولار وخام برنت يهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات
تراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن موجة من الخسائر لليوم الخامس علي التوالي مقتربة من أدنى مستوى في ثلاث سنوات المسجل بتعاملات الأمس قبيل تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وهبط خام برنت لأدنى مستوى في 4 سنوات بعد تخفيض السعودية لأسعار الخام لزبائن بالولايات المتحدة.  

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفض بنسبة 1 بالمئة وسجل أدنى 75.90 دولار للبرميل الأدنى منذ 4 تشرين الأول أكتوبر 2011 ،وتراجع خام برنت بنسبة 1.6 بالمئة في رابع خسارة يومية علي التوالي.

وبحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 76.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 77.24 دولار وسجل أعلى مستوي 77.37 دولار وأدنى مستوي 76.54 دولار.

ويتداول خام برنت حول 82.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 82.78 دولار وسجل أعلى مستوي 82.84 دولار وأدنى مستوي 81.86 دولار الأدنى منذ  تشرين الأول أكتوبر 2010.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 31 تشرين الأول أكتوبر وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 1.9 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق ارتفاع بمقدار 2.1 مليون برميل ليصل إجمالي المخزونات 381.6 مليون برميل وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت 0.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 381.5 مليون برميل.

وتستعد الولايات المتحدة لتصبح أكبر منتج للنفط بالعالم بعد الطفرة الهائلة لإنتاج النفط الصخري وارتفاع الإنتاج اليومي 8.97 مليون برميل يوميا وهو أعلى وتيرة للإنتاج الأمريكي منذ عام 1983.

الأسعار السعودية
خفضت السعودية أسعار الخام العربي الخفيف نحو 45 سنت أمريكي للبرميل كأدنى مستوى هذا العام في رابع تخفيض شهري علي التوالي في إطار جهود أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك في المحافظة علي الحصة السوقية بالولايات المتحدة الأمريكية في مقابل رفع أسعار الشحنات إلي أوروبا وأسيا.

وخفض الأسعار السعودية علامة جديدة علي عدم وجود بوادر تخص احتمال خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك " إنتاجها في سوق تشهد وفرة في المعرض.

 وتجتمع دول منظمة الأوبك في السابع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر القادم في العاصمة النمساوية فينا لبحث المستوى المستهدف لإنتاجها البالغ 30 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2015. وحتى الآن لم يدع إلى خفض الإنتاج سوى عدد قليل من أعضاء المنظمة من بينهم ليبيا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB