Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الاحتياطي الفيدرالي يستعد لسياسات جديده

|

federal_reserve

التحسن في أسواق العمل تجعل رؤية مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي افضل حيث ان هناك صلة أكثر إحكاما بين التغيرات في البيانات الاقتصادية والتغيرات في أسعار الفائدة على المدى القصير.
وقد ناقشت لجنة السوق المفتوحه Open Market Committee في اجتماع يوليو الماضي كيف لا يزال الكثير من الركود في أسواق العمل، وجاء الاتفاق الي حول كيفية الخروج من التحفيز الأكثر شراسه في التاريخ الاحتياطي الفيدرالي 100 سنة.
وقد قدمت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين Janet Yellen  أحدث بيانات عن أسواق العمل في كلمة ألقتها اليوم في الندوة السنويه للاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي Kansas City  في جاكسون هول Jackson Hole.
وقد صرح محافظي البنوك المركزية  U.S. central bankers  انهم يرون تقدما كافيا وملحوظا في سوق العمل الذييمكن من تعديل السياسات في الوقت الحالي.
وقد واصلت الأسهم ارتفاعها بعد تراجع عقب صدور محضر الأجتماع حيث ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 S&Pبنسبة 0.3 في المئة حيث وصل الي 1،986.51 نقطه.
ويمكن القول ان ضعف نمو الأجور والتضخم inflation  المنخفض ادى الي إبقاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر لدعممزيد من التقدم في سوق العمل. وأظهرت بيانات وزارة العمل Labor Department  في أحدث تقرير العمالة ارتفع متوسط ​​الدخل في الساعة 2 في المئة في شهر يوليو مقارنة بالعام الماضي، وهي مطابقة الزيادة المتوسطةخلال السنوات الخمس الماضية وهبوطا من 3.1 في المئة في السنة المالية المنتهية في ديسمبر عام 2007.
وقال مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي في بيان في أعقاب قرار يوليو  ان النشاط الاقتصادي انتعش في الربع الثاني” و “احتمالات التضخم قد تصل الي أقل من 2 في المئة.
اما مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي personal consumption expenditures index فقد ارتفع بنسبة 1.6 في المئة في يونيو  مقارنة بالعام الماضيوكانت الزيادة فقط 1 في المئة في فبراير.
ارتفع مؤشر آخر هام هو مؤشر أسعار المستهلك consumer price index  فقد ارتفع بنسبة 2 في المئة في يوليو مقارنة بالعام الماضي، وذلك بعد ان تقدم 2.1 في المئة في الشهر السابق، وفقا لأرقام وزارة العمل التي صدرت أمس.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB