Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة وسوق لندن يرتفع بعد عطلة

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة وسوق لندن يرتفع بعد عطلة
 تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مقلصة مكاسبها القوية في الجلسة السابقة والتي غذتها فرص المضي في إجراءات تحفيز جديدة من البنك المركزي الأوروبي ،وارتفعت الأسهم في سوق لندن التي كانت مغلقة في عطلة أمس الاثنين. 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 أقل من  0.2 بالمئة بحلول 09:05 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.1 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ شباط فبراير ،تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.2 بالمئة.

كان ماريو دراغى رئيس البنك المركزي الأوروبي قال خلال مؤتمر عالمي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية يوم الجمعة إن البنك مستعد لتفعيل كل أدواته "المتاحة" إذا استمر تراجع التضخم.

وتغذي التصريحات - التي دفعت اليورو إلى أدنى مستوياته في عام مقابل الدولار - تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يعكف على برنامج ضخم لشراء السندات في إطار ما يعرف بالتيسير الكمي لضخ سيولة في النظام المالي وإنعاش التضخم.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.1 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.3 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.5 بالمئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB