Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يتراجع وخام برنت دون 103 دولارات مع انحسار الأزمة الأوكرانية

|

النفط الخام يتراجع وخام برنت دون 103 دولارات مع انحسار الأزمة الأوكرانيةتراجعت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في ثاني خسارة يومية خلال ثلاثة أيام وهبطت عقود برنت عن 103 دولار للبرميل بفعل انحسار مخاوف الأزمة الأوكرانية بالتزامن مع زيادة إنتاج ليبيا من النفط وعدم تأثر الإنتاج العراقي من أعمال العنف في الشمال.

وأنهي النفط الخام تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 1.8 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي 95.25 دولار للبرميل الأدنى منذ 27 كانون الثاني يناير 2014 ،وفقد النفط الخام نسبة 0.35 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي.

وصعدت عقود برنت بنسبة 1.2 بالمئة وسط تجدد التوترات في أوكرانيا بعدما اشتبكت القوات الحكومية مع رتل من المدرعات الروسية.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 96.56 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 97.02 دولار وسجل أعلى مستوي 97.11 دولار وأدنى مستوي 96.54 دولار.

ويتداول خام برنت حول 102.50 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 103.10 دولار وسجل أعلى مستوي 103.17 دولار وأدنى مستوي 102.45 دولار.

الأزمة الأوكرانية
اجتمع وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا في برلين أمس الأحد لمناقشة الصراع العسكري  في شرق أوكرانيا ويمتد الاجتماع لليوم وسط تقدم في المفاوضات وتوقعات بالتوصل إلي تفاهمات بين الدول الغربية وروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن كل الأطراف اتفقت على مواصلة المحادثات بنفس الصيغة لإعداد "مقترحات ملموسة" لرؤساء الحكومات في روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا.


الإنتاج العالمي
وزاد إنتاج النفط الليبي إلى 535 ألف برميل يوميا الأحد من 400 ألف برميل يوميا في وقت سابق من الأسبوع بفعل زيادة الإنتاج في حقلي الشرارة والفيل بجنوب غرب البلاد حسبما ذكر متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط.

وفي العراق علي الرغم من تواصل الغارات الجوية الأمريكية علي جماعات داعش في شمال العراق إلا أن المناطق الجنوبية لم يتأثر بتلك الأحداث وظل 75 في المئة من إنتاج العراق من النفط بعيداً عن أعمال العنف.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB