Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار النيوزلندي يرتفع لثاني يوم علي التوالي ونظيره الأمريكي يتراجع من مستوي مرتفع

|

الدولار النيوزلندي يرتفع لثاني يوم علي التوالي ونظيره الأمريكي يتراجع من مستوي مرتفعارتفع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل جميع العملات الرئيسية مواصلاً موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وسط توقعات بقيام البنك المركزي النيوزلندي برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع هذا الأسبوع ،وتراجع الدولار الأمريكي من أعلي مستوي في شهر ضمن عمليات التصحيح ،وانتعش الين الياباني وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية بعد العقوبات الجديدة علي روسيا بالتزامن مع تصاعد الهجوم البري الإسرائيلي علي قطاع غزة الفلسطيني ،وارتفع اليورو ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في خمسة أشهر ونصف ،وقطع الجنيه الإسترليني موجة من الخسائر علي مدار ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي مرتداً من أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع. 
الدولار النيوزلندي
ارتفع الدولار النيوزلندي يوم الجمعة بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجل أدنى مستوي في نحو خمسة أسابيع 86.48 سنتاً أمريكياً.

ويتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 04:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8710 مرتفعاً من  سعر الافتتاح 0.8697 بعد تسجيل أعلى سعر0.8714 ، أدنى سعر 0.8689 .

واصل الدولار النيوزلندي ارتفاعه لليوم الثاني علي التوالي مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وسط توقعات بقيام البنك المركزي النيوزلندي خلال هذا الأسبوع برفع أسعار الفائدة إلي 3.5% من 3.25% بالسعر الحالي في علامة جديدة علي رضاء البنك المركزي علي مستويات النمو بالاقتصاد النيوزلندي. 

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات يوم الجمعة مستقراً بعدما سجل أعلي مستوي في شهر 80.74 نقطة ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي مع زيادة مؤشرات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة في وقت أقرب من توقعات الأسواق.

وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ضمن شهادتها النصف السنوي الأسبوع الماضي أمام الكونغرس الأمريكي "إن العامل الوحيد الذي ربما يدفع الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر أو بشكل أسرع يتمثل في زيادة التوظيف والأجور بطريقة غير متوقعة".  

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 04:36بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.50 نقطة من مستوي الافتتاح 80.58 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.59 نقطة وأدنى مستوي 80.48 نقطة.

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في شهر ،هذا وتغيب البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،بينما تتجه الأنظار غداً الثلاثاء إلي بيانات التضخم بالاقتصاد كأحد أهم المؤشرات علي تشديد السياسات النقدية الأمريكية. 

الين الياباني
فقد الين نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعدما حقق الين يوم الخميس أكبر مكسب يومي مقابل العملة الأمريكية منذ أوائل نيسان أبريل الماضي ،وتأثرت تعاملات العملة اليابانية بتصريحات كورودا محافظ البنك المركزي بأنه راض عن سعر الصرف الحالي للين وأن بنك اليابان في طريقه إلي تحقيق مستهدفات التضخم بالاقتصاد.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 04:37 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.21من سعر الافتتاح 101.31،وسجل أعلى سعر 101.36 وأدنى سعر101.21.

انتعش الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية حول العالم خاصة بعد تفاقم الأزمة في أوكرانيا بعد العقوبات الجديدة علي روسيا الموقعة يوم الأربعاء الماضي من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ووصف الخبراء بأن هذه العقوبات هي الأشد قسوة علي الاقتصاد الروسي ،وسقطت طائرة ركاب ماليزية فوق شرق أوكرانيا يوم الخميس وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 295 شخصا وهو ما أدى إلى زيادة حدة الصراع بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا والذي تدعم فيه موسكو الانفصاليين بينما يؤيد الغرب أوكرانيا ،وفي عز الأزمة الأوكرانية تشن القوات البرية الإسرائيلية العديد من الهجمات علي قطاع غزة الفلسطيني وهو ما أسفر عن وقوع الكثير من الضحايا.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة مستقراً مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات مستوي 1.3490 دولار أمريكي الأدنى منذ 6 شباط فبراير الماضي ،وفقد اليورو نسبة 0.6 بالمئة مقابل العملة الأمريكية علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي متأثرة بتصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الذي قال فيها "أن ارتفاع اليورو يشكل خطر علي تعافي الاقتصاد الأوروبي".  

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 04:37 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3545 من سعر الافتتاح 1.3526 بعد تسجيل أعلى سعر1.3548 ،وأدنى سعر 1.3523.

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح وتشح اليوم البيانات الهامة من أوروبا عن ساحة الأسواق المالية.

الجنيه الإسترليني
في ثالث خسارة يومية علي التوالي فقد الجنيه الإسترليني نسبة 12 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي يوم الجمعة وسجل أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع 1.7035 دولار ،وفقد الجنيه نسبة 0.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي للعملة الملكية مقابل العملة الأمريكية.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7096 من سعر الافتتاح 1.7084 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7097 وأدنى سعر 1.7076.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع وبعد خسائر علي مدار ثلاثة أيام متواصلة ،وتغيب البيانات الهامة من لندن عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،بينما ينتظر المستثمرين العديد من البيانات من لندن علي مدار هذا الأسبوع خاصة محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي ومبيعات التجزئة والقراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB