Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بقيادة شركة شاير

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بقيادة شركة شايرارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الاثنين في أولي جلسات الأسبوع بفضل عمليات استحواذ في قطاع الصناعات الدوائية لتبتعد عن أدنى مستوياتها في شهرين تقريبا وتبدأ الأسبوع بداية قوية بعد أكبر خسارة أسبوعية تتكبدها في أربعة أشهر.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.8 بالمئة بحلول 09:07 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بنسبة 3.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 13 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.5 بالمئة.

وجاء ارتفاع الأسهم بدعم من صعود سهم شركة شاير للصناعات الدوائية المدرجة في بريطانيا 2.7 بالمئة بعد أن قالت إنها على استعداد للتوصية بقبول عرض جديد من شركة أبفي الأمريكية.

ويبلغ العرض الجديد 53.20 جنيه إسترليني (90.53 دولار) للسهم بعد أن قالت وكالات يوم السبت إن شاير طلبت من أبفي تحسين العرض إلى حوالي 53 جنيها للسهم حتى تتمكن من التوصية بقبوله ،وارتفع سهم شاير إلى 50.33 إسترليني في أعلى سعر له على الإطلاق.

وارتفع سهم بنكو اسبيريتو سانتو البرتغالي 1.3 بالمئة وكان البنك قد أثار مخاوف في الأسواق العالمية أواخر الأسبوع الماضي بعد الكشف عن مخالفات مالية. وكان سهم البنك نزل 37 بالمئة في خمسة أيام.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.8 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.8 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.7 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB