Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تتراجع من أعلي مستوي في 4 أشهر بفعل انتعاش الأسهم العالمية

|

أسعار الذهب تتراجع من أعلي مستوي في 4 أشهر بفعل انتعاش الأسهم العالميةتراجعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلي مستوي في أربعة أشهر وسط تقييم المستثمرين بارتفاع مفرط للأسعار خلال الأسابيع الماضية في مقابل عودة أسواق الأسهم العالمية للارتفاع من جديدة كعلامة علي عودة شهية المخاطرة بشراء الأصول عالية المخاطرة.

 ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1321.19 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1337.38 دولار، وسجل أعلى مستوي 1339.59 دولار وأدنى مستوي 1316.88 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.25 بالمئة وسجل يوم الخميس مستوي 1344.87 دولار للأونصة الأعلى منذ 19 آذار مارس الماضي ،وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي في سادس أسبوع علي التوالي من المكاسب.

وارتفع الذهب بنحو 7 بالمئة علي مدار الستة أسابيع الأخيرة في ظل ارتفاع الطلب علي المعدن كملاذ آمن لمخاوف جيوسياسية في العراق وأوكرانيا بالتزامن مع تصريحات بالإبقاء علي أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة لفترة مطولة.

انهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.5 بالمئة وصعدت الأسهم اليابانية وزاد مؤشر نيكي 0.9 بالمئة وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.8 بالمئة.

وتتجه أنظار المستثمرين غداً الثلاثاء إلي شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس الأمريكي حيث تتحدث الثلاثاء أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ ويوم الأربعاء أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب ،ويبحث المستثمرين عن علامات تخص رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب في ظل التطورات الأخير للاقتصاد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB