Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع والدولار الاسترالي منتعش

|

الين الياباني يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع والدولار الاسترالي منتعش
تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل جميع العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو وذلك مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين والبعد عن شراء الين كملاذ آمن في ظل مؤشرات بتعافي الاقتصاد العالمي ،وارتفع الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي بعد بيانات إيجابية في الصين أكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي ،وتتداول العملات الأوروبية اليورو والجنيه الإسترليني ضمن نطاقات محدودة من التعاملات ،واستقر مؤشر الدولار بعد أن ارتد من أدنى مستوي في أسبوع يوم الجمعة بعد بيانات أفضل من التوقعات للوظائف الأمريكية.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات يوم الجمعة منخفضة بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد ارتفاع العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية ،وسجلت العملة اليابانية تراجع 0.7 بالمئة مقابل العملة الأمريكية علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وسجلت أدنى مستوي في خمسة أسابيع 102.79 ين لكل دولار أمريكي ،ويعاذ ارتفاع الأسبوع الماضي إلي اتساع الفجوة بين عوائد السندات في اليابان والولايات المتحدة لصالح الأخيرة.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 102.50 من سعر الافتتاح 102.46،وسجل أعلى سعر 102.64 وأدنى سعر 102.46.

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل جميع العملات الرئيسية ،وسجلت أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع 140.07 ين لكل واحد يورو ،يأتي هذا مع إقبال المستثمرين علي شراء الأصول ذات العائد المرتفع وعلي رأسها الأسهم والتي تشهد موجة من الارتفاعات القياسية في الولايات المتحدة الأمريكية ،وارتفعت شهية المخاطرة لدي المستثمرين في ظل مؤشرات باتساع نمو الاقتصاد الأمريكي وتحسن نمو الاقتصاد الصيني وعمل البنك الأوروبي علي دعم الاقتصاد الأوروبي.

وأظهرت بيانات صادرة اليوم في طوكيو اتساع نمو الاقتصاد الثالث بالعالم خلال الربع الأول ،وسجلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي معدل نمو 1.6 بالمئة بالمقارنة بالقراءة السابقة بمعدل نمو 1.5 بالمئة وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 1.4 بالمئة.

الدولار الاسترالي
تراجع الدولار الاسترالي بنسبة طفيفة بنهاية تعاملات يوم الجمعة مقابل نظيره الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع 93.57 سنتاً أمريكياً.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9350 مرتفعاً من سعر الافتتاح 0.9335 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9356 وأدنى سعر 0.9333.

عاد الدولار الاسترالي إلي موجة الارتفاعات مقابل جميع العملات الرئيسية بالسوق الأسيوية يوم الاثنين واقترب من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي وذلك بفضل اتساع الفائض بالميزان التجاري في الصين خلال الشهر الماضي والصين هي أكبر شريك تجاري للاقتصاد الأمريكي.

ومن ناحية أخري تشير توقعات مجموعة مورجان ستانلي إلي تحقيق الدولار الاسترالي سعر التعادل مقابل نظيره الأمريكي بنهاية هذا العام.

اليورو
انخفض اليورو بنسبة 0.1 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي لكنه سجل ارتفاع بنفس النسبة علي مدار تعاملات الأسبوع بفضل عمليات التصحيح من أدنى مستوي في أربعة أشهر 1.3502 دولار أمريكي ،وشهد الأسبوع الماضي قرار تاريخي من البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة إلي مستوي قياسي جديد بداية من الشهر الجاري لدعم الاقتصاد في القارة العجوز.

وقرر البنك تخفيض أسعار الفائدة إلي معدل 0.15% بداية من شهر حزيران يونيو بالمقارنة مع المعدل القياسي السابق 0.25% ،وأشارت التوقعات إلي معدل 0.10%.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:41بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3643 من سعر الافتتاح 1.3640 بعد تسجيل أعلى سعر1.3648 ،وأدنى سعر 1.3640.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأسيوية ضمن هذا نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي هذا وتغيب البيانات والبنوك في أوروبا عن ساحة الأسواق العالمية لقضاء عطلة عامة.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات يوم الجمعة منخفضاً بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلي مستوي في أسبوعين 1.6844 دولار أمريكي ،وحققت العملة الملكية ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل العملة الأمريكية في ثاني مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:42 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6805 من سعر الافتتاح 1.6801 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6810 وأدنى سعر 1.6795.

تداول الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن نطاق محدود مقابل الدولار الأمريكي ،هذا وتشح البيانات الهامة من لندن عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وارتد المؤشر من أدنى مستوي في أسبوع 80.26 نقطة بعدما أظهرت بيانات ارتفاع الوظائف الأمريكية بأفضل من التوقعات خلال أيار مايو استقرار معدل البطالة عند أدنى مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

سجلت عدد الوظائف الجديدة بغير القطاع الزراعي خلال شهر أيار مايو مقدار 217 ألف وظيفة، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 214 ألف وظيفة، أقل من القراءة السابقة المعدلة إلى282 ألف من288 ألف.

واستقر معدل البطالة خلا شهر أيار مايو حول مستوي 6.3% ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 6.4%، بنفس القراءة السابقة التي سجلت مستوي 6.3%.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:43بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.42 نقطة من مستوي الافتتاح  80.41 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.46 نقطة وأدنى مستوي 80.41 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن نطاق ضيق من التداولات في مستهل تعاملات الأسبوع هذا ولن يشهد الاقتصاد الأمريكي اى بيانات هامة علي مدار اليوم. 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB