Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الفضة تسجل أعلي مستوي في خمسة أسابيع بفعل ارتفاع الطلب

|

ارتفعت أسعار الفضة يوم الاثنين مواصلة موجة المكاسب لليوم الخامس علي التوالي مسجلة أعلي مستوي في نحو خمسة أسابيع بفعل ارتفاع الطلب علي المعادن النفيسة كملاذ آمن لمخاوف بشأن تصاعد العنف في العراق، واستفادت الأسعار من موجة هبوط الأسهم العالمية.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:35 جرينتش حول مستوي 19.72 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.68 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.87 دولار الأعلى منذ 14 أيار مايو الماضي وأدنى مستوي 19.68 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.9 بالمئة بعد بيان مخيبة للآمال عن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ،وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 3.5 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي علي التوالي.

سيطر مسلحون من المسلمين السنة "جماعات الدولة الإسلامية" على مدينة تقطنها أغلبية شيعية في شمال غرب العراق بعد قتال عنيف أمس الأحد ليحكموا قبضتهم على الشمال بعد هجوم سريع يهدد بتفكيك العراق.

وفي المقابل قال المتحدث العسكري بالأمس قاسم عطا في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون الرسمي للحكومة العراقية أن الجيش قتل أكثر من 279 مقاتل من مقاتلي الدول الإسلامية في العراق والشام.

ومن ناحية أخري أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة تراجع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال حزيران يونيو.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم العديد من البيانات الصناعية لقياس مدي تحسن النمو خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع مستوي 15.2 نقطة بالمقارنة مع مستوي 19.0 نقطة خلال أيار مايو ،يصدر أيضاً الإنتاج الصناعي لشهر أيار مايو المتوقع نمو بمعدل 0.6 % بالمقارنة مع انكماش بمعدل 0.6% خلال نيسان أبريل.

وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة ، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وفتح مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 تعاملات اليوم منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB