Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تواصل المكاسب لليوم الخامس وتسجل أعلي مستوي في 3 أسابيع

|

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مواصلة موجة المكاسب لليوم الخامس علي التوالي مسجلة أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع وذلك مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء المعدن النفيس كملاذ آمن لمخاوف بشأن تصاعد أعمال العنف في العراق ،ويترقب المستثمرين اليوم العديد من البيانات الصناعية لقياس مدي تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1283.03 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1277.07 دولار، وسجل أعلى مستوي 1284.73 دولار الأعلى منذ 27 أيار مايو الماضي وأدنى مستوي 1276.31 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعة بنسبة 0.3 بالمئة بعد بيانات مخيبة للآمال في واشنطن عن أسعار المنتجين وثقة المستهلكين ،وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي علي التوالي وبأكبر مكسب أسبوعي منذ آذار مارس الماضي.

الأزمة العراقية
 اشتدت الصراع في شمال العراق بين جماعات إسلامية سنية بقيادة داعش والقوات الحكومة العراقية ذات الأغلبية الشيعية بعدما فقدت الحكومة السيطرة علي مدن الموصل وبيجي ،وتهدف الجماعات الإسلامية المتشددة إلي إقامة دول إسلامية علي الحدود بين العراق وسوريا.

وهدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه ضربة عسكرية ضد هذه الجماعات في إطار محاولاته مساعدة الحكومة العراقية في إعادة السيطرة من جديد علي المدن الشمالية.

وقال بالأمس المتحدث العسكري قاسم عطا في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون الرسمي للحكومة العراقية أن الجيش قتل أكثر من 279 مقاتل من قوات الدول الإسلامية في العراق والشام.

وصعد المعدن النفيس الذهب بنحو 7 بالمئة علي مدار هذا العام مع ارتفاع الطلب عليه كملاذ آمن في ظل توالي الأزمات السياسية والتوترات بين أوكرانيا وروسيا.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة انخفاض أسعار المنتجين خلال أيار مايو كمؤشر لتباطؤ مستويات التضخم بالاقتصاد كما تراجعت ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال حزيران يونيو.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الصناعية لقياس مدي تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم ،حيث يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع مستوي 15.2 نقطة بالمقارنة مع مستوي 19.0 نقطة خلال أيار مايو ،يصدر أيضاً الإنتاج الصناعي لشهر أيار مايو المتوقع نمو بمعدل 0.6 % بالمقارنة مع انكماش بمعدل 0.6% خلال نيسان أبريل.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو الماضي في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB