Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل تصاعد أعمال العنف في العراق

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل تصاعد أعمال العنف في العراقتراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع وسط انخفاض شهية المخاطرة مع تصاعد أعمال العنف في العراق ،ويترقب المستثمرين بيانات هامة في الولايات المتحدة عن مستويات التضخم وثقة المستهلكين.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.30 بالمئة بحلول 08:49 بتوقيت لندن ولم يسجل المؤشر أي تغير يذكر خلال تعاملات الأمس بعد موجة من المكاسب علي مدار خمسة أيام السابقة والتي سجل خلالها أعلي مستوي منذ كانون الثاني يناير 2008.

وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.1 بالمئة.

تصاعدت أعمال العنف في شمال العراق بعد أن سيطرت الجماعات الإسلامية السنية بقيادة داعش علي مدن الموصل وبيجى ،وتسعي الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة جاهدة للاحتفاظ بالسيطرة علي مدن الشمالية ذات الأغلبية السنية بعد انهيار وحدات جيشه وسط تقدم قوات داعش.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقال انه لا يستبعد استخدام الضربات الجوية لمساعدة الحكومة في بغداد في مواجهة المجموعة التي تطلق على نفسها الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام والتي استولت علي الموصل يوم 11 حزيران يونيو وتتجه نحو بغداد.

ومن ناحية أخري ينتظر المستثمرين لبيانات هامة في الولايات المتحدة عن مستويات التضخم بالاقتصاد وثقة المستهلكين فتصدر أسعار المنتجين لشهر أيار مايو والقراءة الأولية الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال حزيران يونيو.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.30 بالمئة ،وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.35 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.50 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.50 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB