Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب ترتفع لأعلي مستوي في 3 أسابيع بفعل الأزمة العراقية

|

أسعار الذهب ترتفع لأعلي مستوي في 3 أسابيع بفعل الأزمة العراقيةارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مواصلة موجة المكاسب لليوم الرابع علي التوالي مسجلة أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع وذلك مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء المعدن النفيس كملاذ آمن لمخاوف بشأن تصاعد أعمال العنف في العراق بالتزامن مع بيانات مخيبة للآمال من الولايات المتحدة أثارت الشكوك في تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1274.23 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1272.84 دولار، وسجل أعلى مستوي 1276.93 دولار الأعلى منذ 27 أيار مايو الماضي وأدنى مستوي 1270.73 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنحو 1.0 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ 2 أيار مايو الماضي مع ارتفاع الطلب علي المعدن كأداة استثمارية آمنة.

الأزمة العراقية
 اشتدت الصراع في شمال العراق بين جماعات إسلامية سنية بقيادة داعش والقوات الحكومة العراقية ذات الأغلبية الشيعية وفقدت الحكومة السيطرة علي مدن الموصل وبيجي ،وتهدف الجماعات الإسلامية المتشددة إلي إقامة دول إسلامية علي الحدود بين العراق وسوريا.

وهدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه ضربة عسكرية ضد هذه الجماعات في إطار مساعدته للحكومة العراقية في إعادة السيطرة من جديد علي المدن الشمالية.

وصعد المعدن النفيس الذهب بنحو 6 بالمئة علي مدار هذا العام مع ارتفاع الطلب عليه كملاذ آمن في ظل الأزمات السياسية والتوترات بين أوكرانيا وروسيا.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة انخفاض مبيعات التجزئة خلال شهر أيار مايو وارتفاع طلبات إعانة البطالة بمقدار 4 ألف للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو ،وأثارت هذه البيانات موجة جديدة من الشك في تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم وثقة المستهلكين فتصدر أسعار المنتجين لشهر أيار مايو والقراءة الأولية الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال حزيران يونيو.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو الماضي في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB