Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تحليلات الذهب

|

عقدت الاراء فى الاونة الاخيرة ,على رهانات كبيره بقدره البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ,هل استمراره فى خفض التيسير الكمي لسبع مرات على التوالي؟ , وسبعه أشهر على التوالي ,؟  الى حين الانتهاء من برنامج التحفيز نهائيا , تحت قياده السيدة الجديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي جانت يلين قبل الخريف القادم.
وانخفضت أسعار الذهب لاكبر مستوى منذ ثلاثة أسابيع بعد أن قررت جانيت يلين اجراء أربعة تخفيضات للبنك المركزي الامريكي في شراء السندات شهريا , منذ نوفمبر والتي وجدتها ” مناسبة ” لأن هناك ” ما يكفي من القوة الكامنة ” في الاقتصاد المحلي .
في 14 أسابيع منذ يناير كانون الثاني ، والمستثمرين لديهم رهان حافل بنسبه 50 في المئة ، على هبوط الذهب بسبب احتمال خفض التيسير الكمي سبع مرات على التوالي متوقعه . وقد تراجعت الأسعار التي وصلت إلى أعلى مستوياته في سته اشهر يوم 17 مارس بقدر 8.9 في المئة. وقالت يلين بشهادتها امام الكونغرس في 7 أيار أنه في حين أن تكاليف الاقتراض سوف تكون قريبة من الصفر لوقتا طويل “، وسوف يستمر واضعي السياسات للحد من وتيرة عمليات شراء الأصول في “خطوات محسوبة “.
انخفضت العقود الآجلة 1.2 في المئة للذهب الى 1،287.60 $ للأونصة الأسبوع الماضي ، وتقليم موجة الصعود هذا العام إلى 7.1 في المئة  ، و تداول عند $ 1،282.50 صباحا .
وقالت وزارة العمل تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 26،000 من  319،000 في الاسبوع المنتهي في 3 مايو ، بانخفاض أكبر من المتوقع منذ 8 مايو.
وارتفع الذهب 70 في المئة في الفترة من ديسمبر 2008 الى يونيو 2011، بسبب مشتريات بنك الاحتياطي الفيدرالي الديون و عقد تكاليف الاقتراض قريبة من الصفر في المئة. في حين أن وتيرة شراء السندات يتم تخفيضها اوائل العام الحالي 2014 ، وقالت يلين فى 7 مايو ان الاقتصاد الأمريكي لا يزال يتطلب ” درجة عالية من التدابير النقدية “، مشيرة الى التباطؤ في السكن باعتباره خطر فضلا عن ” التوترات الجيو سياسية المتزايدة. “
وصلت أسعار الذهب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 5 مايو على زيادة الطلب على المعدن النفيس كملاذ وسط توتر بين أوكرانيا والانفصاليين الموالين لروسيا . الحكومة في كييف و حلفائها في الولايات المتحدة و أوروبا يؤكدون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو من خلق الاضطرابات في شرق أوكرانيا، بعد ضم شبه جزيرة القرم في مارس اذار.
فنيا,
الذهب يعود للسلبية مع كسر حاد لدعمه النفسي 1300 دولار الاسبوع الماضي ,  ليصل الى دعم 1286 دولار , وثباته حاليا اعلى من 1285 دولار , الذهب يحافظ على دعم دعم 1280 دولار , التي قفز منها اعلى دعمه النفسي 1300 دولار وفشل فى تجاوز 1315 دولار التي هبط منها كمقاومه هامه وقويه ,مع توقعات ان يصل الى مستويات 1330 دولار فى حاله تجاوز 1315  .
فى المجمل توجد ايجابيه كبير مسيطره على الذهب , بعد الارتكاز أعلى الترند الصاعد , بعد ارتكازه امس على دعم المتوسط المتحرك 100 يوم ومحاولات جاده فى تجاوز مقاومه  المتوسط المتحرك 55 يوم و200 يوم أعلى من 1300 دولار , وقد يصل الى 1320 دولار
البقاء بين مستويات الزخم والاتجاه العرضي بين مستويات 1330 الى مستويات 1280 على المدى القصير والمتوسط الى حين اختراق او كسر احداهم.
نحن نعتقد ان الصعود الحالي مجرد تصحيح صاعد للموجه الهابطة الكبيرة  , لاختبار المقاومة المكسورة سابقا الى 1400 دولار قبل معاوده الهبوط من جديد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB