Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وصول إنتاج النفط الخام الأمريكى إلى أعلى مستوى له منذ 28 عاما

|

ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام قفز خلال الأسبوع الماضى إلى أعلى مستوى له منذ 28 عاما بفضل زيادة إنتاج الزيت الصخرى لتقترب الولايات المتحدة وهى أكبر مستهلك للنفط فى العالم من مرحلة الاكتفاء الذاتى.

ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضى بمقدار 78 ألف برميل إلى 428ر8 مليون برميل يوميا وهو أعلى معدل للإنتاج منذ أكتوبر 1986 بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، كانت عمليات استخراج النفط من تكوينات الصخر الزيتى سواء بنظام الحفر الأفقى أو التكسير الهيدروليكى فى وسط الولايات المتحدة قد ساهم فى استخراج كميات كبيرة من النفط من هذه المناطق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن جون كيلدوف أحد مشاركى صندوق استثمار أجين كابيتال الذى يركز على الاستثمار فى مجال الطاقة القول إنه من الصعب الاعتقاد بأن هذه الظاهرة يمكن أن تستمر حيث مازال هناك طريق طويل قبل أن تصل الولايات المتحدة إلى القدرات اللازمة للتنقيب عن احتياطيات الصخر الزيتى واستغلالها.

يذكر أن الولايات المتحدة حققت اكتفاء من النفط بنسبة 87% العام الماضى وبنسبة 90% فى الشهر الأخير فقط منه وهى أعلى نسبة منذ مارس 1985 بحسب إدارة معلومات الطاقة وهى الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية.

وبحسب التقديرات فإن متوسط الإنتاج المتوقع للولايات المتحدة خلال العام الحالى يبلغ 46.8 مليون برميل يوميا ثم يرتقع إلى 24.9 مليون برميل يوميا العام المقبل مقابل 45.7 مليون برميل العام الماضى.

اطلع الان على المزيد من مستجدات النفط .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB