Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب بالسوق الأسيوية دون مستوي 1300 دولار للأونصة

|

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة لكنها تظل دون مستوي 1300 دولار للأونصة وسط تقييم المستثمرين لأثار تخفيض برنامج التحفيز النقدي من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي علي تعافي الاقتصاد الأمريكي .

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1295.13 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1293.73 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1295.35 دولار وأدنى مستوي 1293.00 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.15 بالمئة وسط تباين في البيانات الاقتصادية الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة والتي أظهرت ارتفاع طلبات إعانة البطالة واتسع نمو قطاع الصناعات التحويلية بأعلى وتيرة في الثلاثة أشهر الأخيرة.

الاقتصاد الأمريكي
 ارتفع معدن الذهب بنحو 8 بالمئة خلال العام الجاري وسط مخاوف من هشاشة النمو في الولايات المتحدة أكبر اقتصاد بالعالم بالتزامن مع عمليات شراء كملاذ آمن في ظل التوترات في أوكرانيا.

وتكمن مخاوف المستثمرين من تأثر نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة من استمرار خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد ،ويصر مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض السياسات التحفيزية بعد تقليص برنامج شراء السندات إلي النصف تقريباً خلال الأربع اجتماعات الأخيرة.  

وبرنامج شراء السندات كان السبب المباشر في ارتفاعات معدن الذهب إلي مستويات قياسية خلال الأعوام الثلاثة السابقة الإ أنه فقد من قيمته نحو 28 بالمئة خلال العام الماضي في ظل تحسن نمو الاقتصاد الأمريكي وبعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام عن قطاع الإسكان حيث تصدر مبيعات المنازل الجديدة لشهر نيسان أبريل المتوقع 426 ألف بالمقارنة مع 384 ألف مبيعات شهر آذار مارس.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم ظلت دون تغير بالأمس لتستقر عند مستوي 776.89 طن متري وهو أدنى مستوي للحيازات منذ كانون الأول ديسمبر 2008 ،وتراجعت الحيازات 25.0 طن متري خلال نيسان أبريل بعد ارتفاع بمقدار 19.9 طن متري خلال شهري شباط فبراير وآذار مارس.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB