Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع الذهب

|

نتيجة التوترات الجيوسياسية المتصاعدة سجل الذهب ارتفاع بنسبة أكثر من 1 % في تعاملات اليوم الاثنين بسبب تأهب أوكرانيا للحرب بعد سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم بدون إراقة دماء.
في الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في البيع الفوري ليصل إلى 1344.80 دولار للأوقية وذلك نتيجة مشتريات للمضاربة بسبب الاضطرابات في أوكرانيا وسجل 1343.64 دولار مرتفعا بمقدار 17.85 دولار.
كما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية التي تستقي منها السوق الفورية اتجاهها العام تسليم ابريل لتصل إلى 1345 دولارا للأوقية ثم سجلت في وقت لاحق 1344.50 دولار بارتفاع بمقدار 22.90 دولار.
كما ارتفعت الفضة في البيع الفوري بنسبة 1.42 % ليصل إلى 21.49 دولار للأوقية.
كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.56 % ليصل إلى 1448.57 دولار والبلاديوم بنسبة 0.34 % ليصل إلى 741.80 دولار للأوقية.
خلال المعاملات سجلت الأسعار الفورية والعقود الأمريكية أعلى مستوى عند حوالي 1345 دولارا للأوقية (الأونصة) وسط تهديد الولايات المتحدة بفرض عزلة اقتصادية على روسيا وذلك في أكبر مواجهة لموسكو مع الغرب منذ الحرب الباردة. وسجلالنفط الخام الذي غالبا ما يحدد اتجاه الذهب أعلى مستوى في عدة أشهر.
في فبراير ارتفع الذهب بنسبة 7 % وهي أكبر زيادة شهرية منذ يوليو ويرجع ذلك بالأساس إلى بواعث القلق من ضعف اقتصادي في الصين والولايات المتحدة والقلاقل السياسية والاقتصادية في أوكرانيا.
صرح إدوارد ماير المحلل لدى انتل اف.سي ستون وقال “من نافلة القول أنه ما لم ينزع فتيل الموقف فقد يوقد شرارة قلاقل سياسية أوسع نطاقا سوف تأخذ شكل ارتفاع أسعار النفط والغاز وعقوبات اقتصادية وتصاعد التوترات العالمية بوجه عام وهو ما قد يهدد التعافي الهش للاقتصاد العالمي.
تابع قائلا “من المتوقع أن يعني هذا تحسن أداء الذهب في المدى القصير مدعوما بالتوترات الجيوسياسية وتزايد احتمالات أن يبدو التعافي الاقتصادي أكثر هشاشة بعض الشيء.”

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB