Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ستاندرد تشارترد يسجل أول انخفاض فى الأرباح السنوية خلال 10 سنوات

|

قال بنك ستاندرد تشارترد، إنه يتوقع استمرار التحديات التى تؤثر على الدخل والأرباح فى النصف الأول من العام الجارى بعد أن أعلن اليوم الأربعاء أول انخفاض فى أرباحه السنوية خلال عشر سنوات.

وقال البنك الذى يركز على آسيا إنه يتوقع "نموا متواضعا" فى 2014، لكنه أضاف أن ظروف العمل ستظل صعبة.

وقال "بالرغم من أن قوة الأداء الحالى تفوق النصف الثانى من العام الماضى فإن التحديات مستمرة فى النصف الأول من 2014 على مستوى الدخل والربح".

وقال البنك إن أرباحه قبل الضرائب بلغت سبعة مليارات دولار فى 2013 منخفضة سبعة بالمئة عن العام السابق، وكان البنك قد حذر فى ديسمبر من أن أرباحه ستنخفض بسبب خسائر فى كوريا وضعف دخل الأنشطة المصرفية الاستثمارية وتباطؤ النمو الاقتصادى فى آسيا.

وذكر البنك أنه دفع مكافآت قيمتها 772 مليون جنيه إسترلينى (1.3 مليار دولار) عن عام 2013 بانخفاض نسبته 15% عن العام السابق وقال الرئيس التنفيذى بيتر ساندز إن مكافآته انخفضت 21%.

وأشار البنك إلى أنه سيدفع مكافآت ثابتة لبعض الموظفين فى صورة أسهم حتى يتمكن من الالتزام بقواعد أوروبية جديدة تقيد المكافآت بمثلى الأجر الثابت.

وقال ساندز إن البنك لا ينوى زيادة رأس المال من خلال المساهمين أو خفض توزيعات الأرباح مضيفا أن رأس المال قوى "بكل المقاييس" بالرغم من انخفاض الأرباح.

وقال فى مقابلة مع رويترز "عند المستوى الحالى نحن نفوق بهامش كبير النسب المستهدفة التى وجهتنا الهيئة التنظيمية لتحقيقها بحلول 2019".

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB