Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع مبيعات نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون

|


أظهرت بيانات نشرت مساء أمس الثلاثاء، تحسن مبيعات نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون الذى تطوره إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت.

ووفقا لتقرير مؤسسة إنترناشيونال داتا كوربوريشن (آى.دى.سى) لأبحاث التسويق، فإن مبيعات ويندوز فون زادت خلال الربع الثالث من العام الحالى بنسبة 156%، حيث تم بيع 5,9 مليون هاتف تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون خلال هذه الفترة، وهو ما يمثل حوالى 6,3% من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية فى العالم. وكانت حصة نظام التشغيل من السوق خلال الربع الثالث من العام الماضى 2% فقط، كما أظهرت بيانات آى.دى.سى ارتفاع مبيعات نظام التشغيل أندرويد إلى مستوى مهم.

وتمثل الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد الذى تنتجه جوجل حوالى 81% من سوق الهواتف الذكية، حيث تقود شركة سامسونج هذه السوق بحصة قدرها 40% من هواتف أندرويد.

وتأتى شركة آبل فى المركز الثانى فى سوق الهواتف الذكية بحصة سوقية قدرها 9,12%. وكانت حصة آبل خلال الربع الثالث من العام الماضى 4,14%. وأرجعت آى.دى.سى هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على هواتف آبل خلال الأسابيع التى تسبق طرح الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل الجديد آى.أو.إس7.

وأشارت آى.دى.سى إلى النمو القوى لنظامى أندرويد وويندوز فون خلال الربع الثالث.

وقال رومان لاماس، مدير الأبحاث فى قطاع سوق الهواتف بمؤسسة آى.دى.سى، إنه رغم التفاوت الكبير فى حصتيهما السوقية، هناك عامل مشترك بين أندرويد وويندوز فون، وهو السعر، فكلا النظامين يتوافر مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية، وبأسعار منخفضة للغاية، بما يناسب قطاعا عريضا من العملاء.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB