Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير المالية الجزائرى يعتزم تنويع مصادر الدخل

|


أكد وزير المالية الجزائرى كريم جودى، أمس الثلاثاء، أن تراجع العائدات النفطية للجزائر بنسبة 12% خلال النصف الأول من العام الحالى أمر مثير للقلق، وبالتالى ينبغى تنويع مصادر الدخل بصورة أكبر.

وصرح وزير المالية - عقب مصادقة المجلس الشعبى الوطنى على مشروع قانون المالية لسنة 2014- بأن هناك قلقاً لا يمكن أن ينكره أحد، ما يستدعى الاستمرار فى استحداث الثروة (خارج المحروقات) والعمل على قدم وساق حتى لا يختل التوازن المالى للجزائر على المدى المتوسط.

وأكد جودى، أن تراجع عائدات المحروقات بنسبة 12% والركود المستمر فى أوروبا وضعف النمو فى الولايات المتحدة وتراجع توقعات النمو فى البلدان الناشئة أثر سلباً على ميزان مدفوعات البلاد، وبالنظر إلى ارتفاع الواردات بنسبة 14% خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى تراجع الفائض التجارى بنسبة 50% خلال نفس الفترة، فى حين أن فائض ميزان المدفوعات سيكون سنة 2013 أقل من فائض ميزان المدفوعات لسنة 2012.

وفيما يتعلق بمسألة احتياطات الصرف للجزائر التى تقارب 200 مليار دولار حالياً جدد الوزير تأكيده على أن 6% من أرصدة الجزائر بالعملة الصعبة مودعة لدى المؤسسات المالية، سواء كانت تجارية أو متعددة الجنسيات أو مركزية فى حين أن البقية توظف فى شكل سندات دولة دون تحديد نسبة التوظيفات الإجمالية فى الخارج.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB