Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار الامريكي يرتفع بنسبة 0.2 %

|

مسار فوركس -
واصل مؤشر الدولار ارتفاعه في تعاملات اليوم الخميس بنسبة 0.2 % ليصل إلى 82.8936 مستقر فوق أدنى مستوى في 3 أسابيع الذي وصل إلى 82.342 الذي سجله يوم الأربعاء.
بينما سجل اليورو انخفاض بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1.3100 دولار كما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة  0.3 % ليصل إلى 1.5160 دولار.

صرح بيتر كينسيلا محلل العملات لدى كومرتس بنك وقال “نحن متفائلون بالدولار لكننا نتلقى إشارات متباينة من الاحتياطي الاتحادي.”
أضاف قائلا “سحب التحفيز النقدي سوف يعتمد بشدة على البيانات وإذا رأينا بيانات جيدة للوظائف الشهر القادم فيمكننا أن نتوقع البدء في سحب التحفيز في سبتمبر. وإذا رأينا غير ذلك فسوف يؤجل الأمر إلى ديسمبر.”
ارتفع الدولار بنسبة  0.7 % ليصل إلى 100.305 ين وقال متعاملون إن صناديق التحوط تشتري الدولار الأمريكي وإن هناك أوامر شراء لوقف الخسائر عند 100.50 ين و101 ين.
كما ارتفع اليورو امام الين ليصل إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع عند 131.45 ين وقال متعاملون إن صناديق التحوط تبيع العملة اليابانية قبل انتخابات مجلس المستشارين الياباني التي سوف تجرى يوم الأحد
اليوم الخميس ارتفع الدولار أمام مجموعة من العملات الرئيسية نتيجة رهان بعض المستثمرين على أن البيانات الاقتصادية الأمريكية سوف تسوغ للاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سحب التحفيز النقدي قريبا.
لكن تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وهو ما يقول متعاملون إنه قد يحول دون ارتفاع الدولار بنسبة كبيرة لاسيما أمام اليورو والجنيه الإسترليني.
وكان الدولار قد وجد دعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لكن الشكوك بشأن توقيت سحب التحفيز النقدي منعت ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 3 سنوات الذي سجله في 9 من يوليو الحالي .
يوم الأربعاء صرح بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي في شهادة أمام الكونجرس إنه يتوقع أن يبدأ البنك تخفيض برنامجه لشراء السندات في وقت لاحق هذا العام لكنه ترك الباب مفتوحا أمام خيار تغيير هذه الخطة إذا تغيرت التوقعات الاقتصادية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB