Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

منطقة اليورو تنتظر بيانات بغاية الأهمية تتعلق بمدى ثقة المستثمرين في إقتصاد منطقة اليورو

|


تنتظر منطقة اليورو اليوم بيانات بغاية الأهمية تتعلق بمدى ثقة المستثمرين في إقتصاد منطقة اليورو ، بالإضافة الى قراءة معدل البطالة التي من المتوقع ان تبقى مرتفعة فعلى أساسها تتوضح الرؤية بمدى سير الإقتصاد على الطريق الصحيح، بجانب ذلك ينتظر المستثمرون بيانات التضخم خلال آب و التي سوف يكون لها تأثير على قرار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم .
شهدت منطقة اليورو خلال شهر آب تسارع وتيرة نمو القطاعات الرئيسية (الخدمي و الصناعي) مما يعطي علامات جيدة إزاء امتداد وتيرة النمو إلى الربع الثالث ، أيضاً نما إقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.3%.
و بنتظر المستثمرون أيضاً بيانات الثقة في منطقة اليورو وسط توقعات بأن يحقق مؤشر الثقة في مناخ الاعمال ارتفاع ليصل إلى -0.36 خلال  آب من -0.53 للقراءة السابقة.
أما عن الثقة في الاقتصاد فيتوقع ان تسجل خلال ذات الشهر ارتفاعاً بمقدار 93.8 مقارنة مع 92.5 خلال الشهر السابق ، و الثقة في الصناعة فيتوقع ان تسجل -9.6 من -10.6 ، و عن القراءة النهائية لثقة المستهلكين من المتوقع ان تسجل -17.3، أخيراً و ليس آخر من المتوقع ان يسجل مؤشر الثقة في الخدمات -6.7 من -7.8.
ففي حال جائت القراءة كما هو متوقع بشكل إيجابي سوف يدعم  اليورو لكي يلتقط انفاسه بعد موجة ضعف استمرت يومان ، و لكن ما يستمر بأن يقف في الطريق من أجل اندفاع اليورو و انتعاش اقتصاد منطقة اليورو هو التوقعات التي تشير الى ان معدل البطالة قد يظل دون تغير خلال تموز عند مستوياته المرتفعة عند 12.1% .
لذلك من المتوقع ان يستمر البنك المركزي الأوربي في سياسته النقدية الحالية بإبقاء سعر الفائدة متدني عند ما نسبته 0.50% و ذلك مع مواصلة تراجع معدل التضخم الذي يعطي البنك الفسحة في حال استدعت الحاجة لمزيد من التخفيض في أسعار الفائدة.
ارتفاع مستويات البطالة التي تعد العائق امام وتيرة إنتعاش الإقتصاد في منطقة اليورو ، و ذلك ليكون التحسن متجانس من جميع القطاعات ليستطيع الإقتصاد ان يسير على الطريق الصحيح، إلا ان استمرار ارتفاع البطالة مرتبط بالسياسات التقشفية الصارمة التي أقرتها الحكومات الأوروبية.
 ينتظر المستثمرون اليوم التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر آب، من المتوقع ان يسجل على المستوى السنوي تراجعاً عند 1.4% مقارنة مع 1.6% ، اما عن القراءة المتقدمة لمؤشر اسعار المستهلكين الجوهري السنوي فمن المتوقع ان تثبت عند ما نسبته 1.1%.
الجدير بالذكر ان البيانات التي صدرت في الآونة الاخيرة باتت تعطي أمل بتحسن الأحوال في منطقة اليورو على نحو ما،  و القطاعات الرئيسية تحقق نمو جيد و التوقعات تشير الى تحسن مستويات الثقة خلال شهر آب.
فبتمام الساعة 09:00بتوقيت غرينتش+3 تداول  الدولار الأمريكي مقابل اليورو  ليتداول حول مستويات 1.3241 مسجلاً الأعلى عند 1.3253 و الأدنى عند 1.3232  ليفتتح عند 1.3240.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB