Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

حققت أسعار المستهلكين في اليابان ارتفاع ملحوظ

|


حققت أسعار المستهلكين في اليابان ارتفاع خلال تموز في توافق مع التوقعات، في مؤشر على سير ثالث الاقتصاديات العالمية نحة تحقيق هدف التضخم عند 2% بشكل تدريجي. 
صدر عن اقتصاد اليابان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي خلال تموز حيث جاء مسجلاً ارتفاع بنسبة 0.7% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.2%، في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.7%. 
هنا نشير أن هذه القراءة الإيجابية قد تحدث توازن في ظل عودة المعدلات الاقتصادية لليابان للتذبذب مؤخراً، في حين لا نستبعد اتخاذ البنك المركزي الياباني المزيد من الإجراءات التحفيزية على الرغم من المعدلات الإيجابية لأسعار المستهلكين. 
على المقابل صدرت معدل البطالة لشهر تموز حيث جاء مسجلاً ارتفاع بنسبة 3.8%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 3.9% و هي نفس نسبة التوقعات. 
هنا نشير أن معدلات البطالة شهدت تراجع نسبي و هو مؤشر إيجابي قد يعطي انطباع على زخم الشركات و القطاع الصناعي في اليابان و الذي شهد في الفترة السابقة انتعاشاً على خلفية تراجع الين الياباني. 
في سياق متصل صدر عن اقتصاد اليابان القراءة التمهيدية للإنتاج الصناعي لشهر تموز حيث جاء مسجلاً ارتفاع بنسبة 3.2%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بنسبة 3.1%، في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 3.6%. 
أخيراً نشير أنه في ظل استمرار ارتفاع أسعار المستهلكين و تحقيق قراءة إيجابية على صعيد الإنتاج الصناعي على الرغم من أنها بأقل من التوقعات، إلا أننا لا ننسى أن اقتصاد اليابان يشهد حالة من التعافي التدريجي و لم يستقر بعد و أمامه طريق طويل لاستكمال عدة معارك أهمها هدف التضخم و إنهاء الانكماش التضخمي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB