Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مؤسسة مووديز للتصنيف الائتماني وتقريرها حول نمو اليابان

|


صرحت مؤسسة مووديز للتصنيف الائتماني في تقريرها عن النظرة المستقبلية الائتمانية أن اليابان ستشهد توسع ضعيف في النمو خلال الربع السنوي المنتهي في حزيران وهو ما يعتبر ائتمان سلبي. جاء ذلك بعد أن أظهرت بيانات صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع نمو ثالث أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أبطأ في الربع الثاني من العام.  
القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني في اليابان أظهرت نمو بنسبة 0.6% مقارنة مع القراءة السابقة المعدلة إلى 0.9% من 1.0%. أما عن الناتج المحلي الإجمالي السنوي فقد سجل 2.6% في الربع الثاني بعد أن كان بنسبة 4.1% في العام السابق وقد تم تعديل القراءة إلى 3.8%، مما يشير إلى تباطؤ النشاط في مختلف القطاعات الاقتصادية.  
وعلاوة على ذلك، أشار التقرير أن الاقتصاد الياباني يواجه مخاطر نتيجة انحسار زخم النمو في المرحلة الراهنة من إستراتيجية الإنعاش الاقتصادي تزيد من احتمالات فشل الحكومة الحالية في تحقيق أهدافها.  
وأضاف تقرير مووديز أن نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني يشير إلى أن البرامج التحفيزية التي لجأ إليها رئيس الوزراء شينزو آبي لا توجد لها تأثير قوي و فعال لدفع نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى الهدف السنوي عند 2%، وهو الحد الأدنى المطلوب للاقتصاد الياباني لاحتواء تزايد عبء الديون.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB