Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

العرض والطلب واثره على اتجاهات الأسعار

|

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة الأسهم في سوق الأوراق المالية فالأسعار غالبا تكون متقلبه فهي ترتفع وتنخفض في أي وقت. ويرجع ذلك إلى قوى السوق التي تحدد قيمة الأسهم في سوق ما ولكي يتم التعرف على ذلك بشكل بسيط فان التغيرات في السوق يرجع الى التغير في العرض والطلب إذا كان الطلب مرتفع والعرض منخفض، ترتفع قيمة الأسهم اما إذا كان الطلب منخفضا والكثير من الناس مقبلون على البيع فيرتفع العرض وبالتالي تتراجع قيمة الأسهم .
العرض والطلب مفاهيم بسيطه و لكن هناك حقيقه لابد من ادراكها هي ان الكثير من الناس يميلون الى اسوق دون الأخرى وبالتالي  إذا كان لديك القدره على التعرف على اذواق المتعاملين والمستثمرين وما يقبلون عليه يمكنك بسهولة توقع اتجاهات  الأسعار وتحديد الأسهم التي ترتفع و تلك التي تنخفض.

ومع الخبره والتعامل يمكنك ادراك ما هي الأخبار المثيره للأهتمام بالنسبة للمتعاملين وما هي الأخبار التي لا تصب في مصلحة الشركة هذا وتفسير تلك الأخبار واثرها تساعدهم على اتخاذ القرارت الأستثماريه فمثلا نتائج الشركات والأرباح يكون لها تأثير كبير على تحديد قيمة السهم  فإذا لم يكن هناك زيادة في  الأرباح على المدى الطويل، فإن الشركة لن تكون قادرة على التقدم والنمو وبالتالي لن يكون هناك اقبال على هذه الشركات اما اذا كانت ارباح الشركه أكثر من المتوقع فإن سعر السهم سوف يرتفع.
بخلاف الأرباح هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر في نمو الشركة ولكن تحديد تلك العوامل التي تؤثر على قيم الأوراق المالية ليس امرا سهلا على الأطلاق وبالتالي هناك محاولات اخرى لتقييم تلك التغييرات عن طريق الرسوم البيانيه وتحليل التغيرات في الأسعار.
بصفه عامه يمكن القول ان معايير التقييم الأساسية هي العرض والطلب تقنيات توقع الأسعار والتقييم يمكن استخدامها لمعرفة مدى نجاح الشركة وقوتها ومعرفة الأرباح التي حققتها الشركة وبالتالي يتم الوصول إلى السعر المحدد تلقائيا بعد تقييم التغيرات في العرض والطلب على الأعمال التجارية.
إذا كنت قادرا على تقييم التغيرات في السعر للتنبؤ بالأتجاه سوف تكون قادر بسهولة الحصول على تكتيكات كيفية تقليل الخسائر وزيادة الربح يمكن اتخاذ خطوات لمعرفة كيفية تقليل المخاطر في حالات التغيرات في الأتجاه.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB