Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اليورو قرب أعلى مستوى في 11 شهرا مع تلاشي المخاوف الاقتصادية

|


استقر اليورو قرب أعلى مستوى في 11 شهرا مقابل الدولار يوم الإثنين بفعل علامات متزايدة على تعافي الثقة الاقتصادية في أوروبا بينما نزل الين لأقل مستوى في عامين ونصف العام مقابل العملة الأمريكية وسط توقعات بمزيد من اجراءات التيسير النقدي في اليابان.
وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البنوك الأوروبية تسدد مبالغ أكبر من المتوقع من قروض الطواريء التي حصلت عليها من البنك المركزي الأوروبي خلال أزمة الديون ما يشير لتنامي الثقة.
وتحسنت المعنويات في قطاع الأعمال في ألمانيا للشهر الثالث على التوالي في يناير كانون الثاني لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد عن ستة أشهر لتزيد من دلائل تسارع وتيرة النمو في أكبر اقتصاد في أوروبا مرة اخرى اثر انكماش في أواخر العام الماضي.
وسجل اليورو 1.3459 دولار دون تغير عن مستوى الإغلاق في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي ولم يقل كثيرا عن أعلى مستوى في 11 شهرا الذي لامسه يوم الجمعة عند 1.3480 دولار.
ومع عودة المستثمرين لتحويل عملات أخرى تعد ملاذا امنا إلى اليورو قفزت العملة الموحدة لأعلى مستوى في 21 شهرا مقابل الين و13 شهرا مقابل الاسترليني واستقرت قرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الدولار الأسترالي.
ومقابل العملة اليابانية ارتفع اليورو إلى 122.90 ين ومقابل الاسترليني صعد اليورو إلى 85.48 بنس.
وواصل الين الاتجاه النزولي الذي بدأ قبل شهرين وسجل أقل مستوى في عامين ونصف العام مقابل الدولار جراء توقعات بأن تعمل الحكومة على اجراءات تيسير نقدي قوية لانهاء حالة انكماش الأسعار.
وسجل الدولار 91.26 ين وهو أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2010 وكان سعره في أحدث تعاملات 91.05 ين بارتفاع 0.2 في المئة من مستوى الاغلاق في التعاملات الأمريكية

اوراق مالية فئة 500 يورو في بنك في كوريا الجنوبية يوم 18 يونيو حزيران 2012 - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB