Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع متواضع لأسعار الذهب بعد التراجع الكبير الذي شهدته في جلسة الأمس

|

ارتفاع متواضع لأسعار الذهب بعد التراجع الكبير الذي شهدته في جلسة الأمس
ارتدت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من أدنى مستوياتها في ثلاث أسابيع التي شهدتها في الجلسة السابقة بفعل اتجاه المستثمرين إلى عمليات بيع دفعت بتراجع أسعار الذهب بنحو 1.3% في جلسة الأمس و هو أسرع تراجع تشهده منذ ثلاث أسابيع. 
 
هذا بالإضافة إلى مواجهة أسعار الذهب لمناطق المقاومة القوية عند 1750-1755$ للأونصة و التي كانت تمثل مناطق دعم سابقة، الأسعار تراجعت يوم الأمس إلى مناطق 1705.90$ قبل أن تغلق عند مستوى 1719.51$ للأونصة، وما شهدته  الأسعار يوم الأمس لا يمثل إلا تحركات تصحيحية للأسعار. 
 
وما يشغل بال المستثمرين في الوقت الجاري المحادثات التي تتم في الولايات المتحدة الأمريكية بين أعضاء الكونجرس الأمريكي حول الوصول إلى حل لتجنب مواجهة ما يطلق عليها "الهاوية المالية" و التي تتضمن رفع للضرائب و خفض الإنفاق العام بداية من العام الجديد وهو الأمر الذي قد يزج بالاقتصاد الأمريكي إلى الركود من جديد. 
 
وأية مستجدات إيجابية بشأن حل تلك المعضلة يكون لها التأثير السلبي على الدولار الأمريكي – الملاذ الآمن المفضل لدى المستثمرين في الوقت الحالي- وفي المقابل ارتفاع أسعار الذهب. 
 
أخر التصريحات جاءت من المتحدث باسم أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس حيث أشار إلى عمل الجمهوريين على الوصول إلى حل في القريب العاجل و تفاؤله بشأن إمكانية تجنب و اجتياز تلك الأزمة. 
 
و شهدت التداولات اليوم تحركات عرضية بينما سجلت الأونصة مستوى 1720.11$ بعد أن حققت الأعلى عند 1723.67$ و الأدنى 1717.74$. 
 
استمرار الضغوط السلبية على أسعار الذهب قد يدفعها لاختبار مناطق الدعم 1705$ و 1698$ للأونصة، فيما أن اختراق مناطق المقاومة 1722$ قد يساعد أسعار الذهب على اختبار مناطق 1730.00$.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB