Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسواق الذهب: تداولات محدودة في ظل ترقب الوضع الأمريكي

|

 شهدت أسواق الذهب تداولات محدودة في المعاملات المبكرة من اليوم و ذلك استمرارا لتلك الحالة التي هيمنت على الأسواق منذ مطلع الأسبوع الجاري بفعل عدة عوامل قد يكون أهمها إغلاق الأسواق الأمريكية بفعل إعصار "ساندي" الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية و إن كان ذلك حدث استثنائي.

بينما سوف تستأنف الأسواق الأمريكية عملها اليوم، مازالت هنالك بعض العوامل ذات التأثير القوي على التحركات في أسواق الذهب تتمثل في ترقب المستثمرين لبيانات سوق العمل في الولايات المتحدة وكذا الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الأسبوع المقبل.

إذ ينتظر تقرير سوق العمل الشهري في الولايات المتحدة والذي أصبح مؤشرا لما سوف يقوم به البنك الفيدرالي من اتخاذ إجراءات مستقبلية خاصة بعد أن قام في شهر سبتمبر/أيلول بالإعلان عن تطبيق الموجة الثالثة من سياسة التخفيف الكمي بقيمة 40 مليار دولار شهريا حتى يتراجع معدل البطالة و يتعافي الاقتصاد.

على الجانب الآخر قرب موعد الانتخابات الرئاسية يضع المستثمرين في حالة تأهب للنتيجة في الوقت الذي تحتدم فيه المنافسة بين الرئيس الحالي "باراك أوباما" والمرشح الجمهوري "ميت رومني" لاسيما أن الأخير يحمل في برنامجه سياسات اقتصادية من شأنها أن يكون لها التأثير على تغير السياسة النقدية التي يتبعها البنك الفيدرالي في ظل رفض "رومني" لسياسات البنك الحالية.

وبشكل عام فإن الأسواق قد تشهد حالة من التقلبات بسبب العوامل السابق الإشارة إليها خاصة مع بدء فتح الأسواق الأمريكية اليوم و معاودة استئنافها للعمل بعد يومين من الانقطاع هذا وسط موسم الإعلان عن نتائج أرباح الشركات.

أسعار الذهب شهدت تراجعا بنسبة 3% في شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري ممثلا بذلك أسوأ أداء منذ شهر مايو/آيار السابق.

فيما مازالت أسواق الذهب تشهد تداولات محدودة للغاية لتتحرك في حدود 4 دولارات فقط منذ بدء معاملات اليوم،أسعار الذهب سجلت ساعة إعداد التقرير مستوى 1711.42$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى عند 1712.78$ و الأدنى 1709.40$ حتى الآن.

بينما لايزال مستوى 1700$ يمثل نقطة دعم قوية لأسعار الذهب و في حال ما إذا تم كسر ذلك المستوى قد تستهدف الأسعار الوصول إلى مستويات 1688$ ثم 1677$ للأونصة وذلك على حسب تسعير الأسواق للعوامل السابق الإشارة إليها و رجوع أحجام التداول بشكل طبيعي.

من ضمن البيانات الهامة التي ننتظرها اليوم هو الإعلان عن معدل البطالة في منطقة اليورو وذلك في تمام الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش و التوقعات إلى استمرار ارتفاع المعدل إلى مستويات تاريخية أخرى وقد يسجل في سبتمبر/أيلول مستوى 11.5% من 11.4% للشهر السابق له.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB