Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتراجع في أولي تعاملات الأسبوع بفعل صعود الدولار الأمريكي

|

الذهب يتراجع في أولي تعاملات الأسبوع بفعل صعود الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين في أولى تعاملات الأسبوع مع صعود الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي مقابل سلة من العملات ،ولم تستفد الأسعار من قرار خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال ستة أشهر في الصين أكبر مستهلك للمعدن بالعالم ،واستمرت كبري الصناديق الاستثمارية في خفض حيازات الذهب بعدما فقد المعدن الأصفر بريقه كأحد الأصول الاستثمارية الآمنة.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:13 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1185.36 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1189.54 دولار، وسجل أعلى مستوي 1190.20 دولار وأدنى مستوي 1184.00 دولار.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة في ختام تعاملات يوم الجمعة بعد يومين من الخسائر ،وحقق ارتفاع بنحو 0.8 بالمئة على مدار الأسبوع في أول مكسب أسبوعي منذ أواخر آذار مارس الماضي.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية بنحو 0.5بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بعد ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وانخفاض معدل البطالة لأدنى مستوى في سبع سنوات.

الفائدة الصينية
قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي " على موقعه على الانترنت بالأمس الأحد أنه خفض سعر الفائدة على الودائع لعام واحد بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلي 2.25 بالمئة وسعر الإقراض لعام واحد إلي 5.1 بالمئة اعتبارا من 11 أيار مايو ،وأعاذ البنك هذا القرار لدعم تعافي الاقتصاد وتحقيق مستهدفات النمو السنوية.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 10.75 طن متري بأكبر انخفاض خلال يوم واحد خلال هذا العام ،لتصل إجمالي الحيازات 728.32 طن متري بأدنى مستوى منذ كانون الثاني يناير الماضي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB