Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مؤشرات الأسعار تستقر في الصين وتقلل من مخاوف الانكماش التضخمي

|

مؤشرات الأسعار تستقر في الصين وتقلل من مخاوف الانكماش التضخمي
صدر اليوم عن الاقتصاد الصيني بيانات عن مؤشرات أسعار المنتجين والمستهلكين خلال الشهر الماضي، لتشهد القراءات استقرار وتوقف عن الانخفاض ويرجع هذا إلى استقرار أسعار السلع الأولية والمواد الخام، الأمر الذي يقلل من المخاوف بشأن سقوط الصين في الانكماش التضخمي.

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي خلال شهر مارس/آذار ارتفع بنسبة 1.4% مماثلاً للقراءة السابقة وأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.3%. بينما انخفض مؤشر أسعار المنتجين السنوي بنسبة 4.6% بأفضل من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 4.8%.

التضخم في أسعار الطعام ارتفع بنسبة 2.3% على المستوى السنوي كما ارتفع التضخم في أسواق السلع الغير غذائية بنسبة 0.9%، بينما توقف الانخفاض الحاد في أسعار المنتجين خاصة في قطاعات التعدين والمواد الخام للمرة الأولى منذ خمسة أشهر.

رئيس البنك المركزي الصيني أشار مؤخراً أن البنك يراقب انخفاض التضخم عن قرب وأنهم لديهم فرصة كبيرة للتحرك لمنع حدوث هذا سواء من خلال تغيير أسعار الفائدة أو الأدوات المالية الأخرى، الجدير بالذكر أن صانعي السياسات النقدية قد قاموا بخفض الاحتياطي الإلزامي على البنوك التجارية، كما قاموا بخفض أسعار الفائدة مرتين خلال ثلاثة أشهر.

بيانات اليوم تظهر تراجع حدة التدهور في مستويات الأسعار على مستوى المنتجين واستقرار مستويات الأسعار على مستوى المستهلكين، الأمر الذي قد يدفع البنك المركزي الصيني إلى عدم اللجوء إلى خفض جديد في أسعار الفائدة في حالة ما استقرت أوضاع الأسعار مع الوقت، إلا أنه يظل في حاجة إلى خفض جديد في الاحتياطي الإلزامي على البنوك التجارية وذلك من أجل العمل على دعم النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB