Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ايديتا المصرية تحدد السعر الاسترشادي لطرح عام بين 16.8 و 18.5 جنيه للسهم

|

القاهرة (رويترز) - قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية في بيان إنها حددت السعر الاسترشادي لطرح عام أولي لجزء من أسهمها في البورصة المصرية بين 16.8 و 18.5 جنيه (2.2‭‭‭‭-‬‬‬‬2.4 دولار) للسهم.
وتتوقع ايديتا أن تصل قيمة طرح 30 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر للمؤسسات والأفراد وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية إلى نحو ملياري جنيه (262 مليون دولار).
وقالت إيديتا في بيان أرسل لرويترز عبر البريد الإلكتروني "السعر الاسترشادي للأسهم العادية المقرر طرحها بالبورصة المصرية سيتراوح بين 16.8 و 18.5 جنيه للسهم علما بأن السعر النهائي لعملية الطرح قد يختلف بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادي."
وسيكون طرح ايديتا من خلال شريحتين الأولى طرح خاص للمؤسسات والأفراد من ذوي الملاءة المالية بالبورصة المصرية وفي بورصة لندن من خلال شهادات إيداع دولية والثانية طرح عام للجمهور في السوق المصرية.
وقال البيان "ستعادل كل شهادة إيداع دولية عدد خمسة أسهم نقدية عادية من أسهم الشركة على أن يتم تحديد قيمة الشهادة وفقا لسعر الصرف بأحدث عطاء دولاري ينشر على موقع البنك المركزي المصري."
وتقوم المجموعة المالية هيرميس وبنك جولدمان ساكس بدور مستشاري الطرح للشركة بينما يتولى مهام المستشارين القانونيين مكتب بيكر اند ماكينزي ومكتب معتوق بسيوني ومكتب ذو الفقار وشركاه.
وتعمل الشركة على الإنتهاء من الطرح خلال مارس آذار على أن يبدأ تداول السهم في البورصة أول ابريل نيسان.
يبلغ رأسمال ايديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة اسمية 0.20 جنيه للسهم.

وشهدت البورصة المصرية آخر طرح في مايو أيار 2014 وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB