Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مصدر:ايديتا المصرية تسعى لجمع ملياري جنيه من طرح 30% من أسهمها في بورصتي مصر ولندن

|

القاهرة (رويترز) - قال مصدر في سوق المال المصري يوم الاثنين إن شركة ايديتا للصناعات الغذائية المصرية تسعى لجمع نحو ملياري جنيه (262 مليون دولار) من طرح 30 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر للمؤسسات والأفراد وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية.


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الإثنين "ايديتا تسعى لجمع ملياري جنيه من طرح أسهمها في بورصة مصر وفي بورصة لندن في صورة شهادات إيداع دولية. الشركة تسعى لإنهاء الطرح في نهاية مارس على أن يبدأ التداول على السهم في مصر أول ابريل."



ويبلغ رأسمال ايديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.536 مليون جنيه موزعا على 362.681 مليون سهم بقيمة إسمية 0.20 جنيه للسهم.



وشهدت البورصة المصرية اخر طرح في مايو أيار وكان لأسهم الشركة العربية للأسمنت.



وأضاف المصدر "ايديتا قدمت نشرة الطرح بالفعل للبورصة وتتوقع الموافقة عليها هذا الأسبوع."



وقالت ايديتا في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه يوم الإثنين ان طرح الأسهم سيكون "من خلال شريحتين الأولى تتمثل في طرح خاص للمؤسسات والأفراد من ذوي الملاءة المالية بالبورصة المصرية وكذلك بورصة لندن من خلال شهادات إيداع دولية بينما تتمثل الشريحة الثانية في عملية طرح عام للجمهور في السوق المصرية."



ولم يذكر البيان توقيت أو قيمة الطرح المزمع.



وقالت ايديتا التي بلغت إيراداتها في 2014 نحو 1.918 مليار جنيه إن قائمة المساهمين عارضي البيع في عملية الطرح تتضمن "شركة أفريكا سامبا بي في المملوكة بصورة غير مباشرة لصناديق الاستثمار المدارة من شركة أكتيس البريطانية. وكذلك شركة اكسودير ليمتد المملوكة لشركة شيبيتا اليونانية."

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB