Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

خام برنت فوق 49 دولارا لكنه يتجه إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي

|

خام برنت  فوق 49 دولارا لكنه يتجه إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي
ارتفع النفط الخام الدولي " مزيج برنت" بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ليتداول فوق 49 دولار للبرميل بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية أن الاتجاه النزولي للأسعار سوف يتوقف قريبا،ويتجه مزيج برنت إلي تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ 1986م  بفعل وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 12:50 بتوقيت جرينتش يتداول خام برنت حول 49.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.22 دولار وسجل أعلى مستوي 50.14 دولار وأدنى مستوي 48.06 دولار.

انخفض الخام الدولي حتى التعاملات الجارية بنحو 5.5 بالمئة على مدار الأسبوع الجاري متجها صوب تسجيل ثامن خسارة أسبوعية على التوالي بعدما فقد نسبة 37 بالمئة على مدار السبعة أسابيع الماضية ،وشهدت تعاملات هذا الأسبوع تسجيل أدنى مستوى منذ آذار مارس 2009 مستوى 46.39 دولار للبرميل.

وكالة الطاقة الدولية
قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة أن الاتجاه النزولي للأسعار سوف يتوقف ربما في النصف الثاني من العام الجاري في ظل تزايد العلامات التي تشير على ذلك ،غير أن الوكالة أكدت أن الأسعار سوف تواصل الانخفاض وأن التعافي سوف يستغرق بعض الوقت.

وذكرت الوكالة الدولية في تقريرها الشهري إن مخزونات النفط ستواصل ارتفاعها في النصف الأول من 2015 لكن انخفاض أسعار النفط سيحد من المعروض في النصف الثاني وسيساهم في تعزيز الطلب.

منظمة الأوبك
توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقريرها الشهري الصادر بالأمس الخميس أن ينخفض الطلب على إنتاجها النفطي بمقدار 140 ألف برميل يوميا عن تقديراتها السابقة ليصل إلى 28.78 مليون برميل يوميا في 2015 وهو ما يقل بأكثر من مليون برميل يوميا عن إنتاجها الحالي.

وضخت أوبك التي تتحكم في 40 بالمئة من إنتاج النفط العالمي نحو 30.2 مليون برميل في كانون الأول ديسمبر الماضي بزيادة 140 ألف برميل زيادة في الإمدادات العراقية.

وتتوقع المنظمة أن تتقلص حصتها السوق إلي 31.2 بالمئة خلال 2015 من 31.9 بالمئة خلال العام الماضي على الرغم من أن هذا العام قد يشهد تباطأ نمو الإنتاج في الولايات المتحدة. 

المعروض العالمي
يقدر الفائض بأسواق النفط العالمية بنحو 2 مليون برميل يوميا وسط توقعاته بارتفاعه خلال النصف الأول من العام الحالي في ظل تسارع الإنتاج في الولايات المتحدة وارتفاع الإنتاج في روسيا لمستويات فترة الاتحاد السوفيتي وضخ أوبك إنتاج فوق 30 مليون برميل للشهر السابع على التوالي.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري زاد إلي 9.19 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 10 كانون الأول ديسمبر بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية في كانون الثاني يناير 1983.

وذكرت وزارة الطاقة الروسية أن متوسط إنتاج البلاد من النفط في عام 2014 بلغ ذروته في فترة ما بعد الحقبة السوفيتية ليصل إلى 10.58 مليون برميل يوميا بزيادة 0.7 بالمئة عن عام 2013

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB