Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية صوب تسجيل أكبر خسارة في 7 أسابيع بفعل تفاقم خسائر النفط

|

الأسهم الأسيوية صوب تسجيل أكبر خسارة في 7 أسابيع بفعل تفاقم خسائر النفط
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي وتتجه صوب تسجيل أكبر خسارة يومية خلال السبعة أسابيع الأخيرة مع تفاقم خسائر أسعار النفط العالمية وتزايد عمليات بيع شركات الطاقة.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.8 بحلول الساعة 13:10 بتوقيت طوكيو ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما سجل المؤشر أكبر خسارة يومية منذ تشرين الأول أكتوبر بالأمس في وول ستريت ،وارتفع الين لليوم الثاني على التوالي.

وفقدت أسهم قطاع الطاقة العالمية نحو تريليون دولار خلال العام الجاري مع تفاقم خسائر أسعار النفط وتداولها حول 50 دولار للبرميل الأدنى منذ عام 2009 ،بالتزامن مع مخاوف في أوروبا من انفصال اليونان عن دول الاتحاد النقدي. 

وكان مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية قد فقد نسبة 2.3 بالمئة على مدار عام 2014 في أول خسارة سنوية منذ عام 2011 وسجلت شركات السلع أكبر انخفاض على المؤشر خلال العام.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 3.0 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 2.9% ، و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 1.7% .

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.1%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ انخفض المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 1.4% ،في أستراليا فقد مؤشر S&P/ASX200 نسبة 1.6%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB