Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم الطلب الاستثماري وقوة الدولار تحد من المكاسب

|

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مواصلة موجة الارتداد لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في شهر بدعم من تسارع وتيرة الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن الأوضاع السياسية في اليونان بالتزامن مع توقعات بتوسيع بنك أوروبا لبرنامج شراء السندات.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1194.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.41 دولار، وسجل أعلى مستوي 1197.64 دولار وأدنى مستوي 1177.98 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة 0.3 بالمئة بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في شهر 1168.26 دولار للأونصة لكنها فقدت نسبة 0.4 بالمئة في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

الأزمة اليونانية
بعدما فشلت حكومة انطونيس ساماراس في الحصول على دعم البرلمان خلال ثلاث جولات من التصويت على مرشحهم لرئاسة البلاد كان لابد من الدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة على حسب نصوص الدستور وهو ما تم بالفعل وحدد ساماراس الانتخابات يوم 25 كانون الثاني يناير.

وتشير التكهنات إلي احتمالية فوز حزب سيريزا اليساري بالانتخابات وهو الحزب الذي طالما عارض حزمة الإنقاذ الدولية وما تتطلبه من تقشف.

وقال رئيس الوزراء انطونيس ساماراس أن فوز حزب سيريزا بالانتخابات القادمة من شأنه أن يربك حسابات ديون البلاد الأمر الذي قد يدفعها إلي الخروج من منطقة اليورو. 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن ألمانيا مستعدة لقبول خروج اليونان من دول الاتحاد النقدي الأوروبي.

بنك أوروبا المركزي
تزايدت التكهنات مؤخرا حول قيام بنك أوروبا المركزي خلال اجتماع 22 كانون الثاني يناير من اتخاذ قرار بتوسيع برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ليشمل شراء سندات حكومية.

وقال الأسبوع الماضي ماريو دراغى محافظ البنك المركزي أنه لا يستبعد انكماش منطقة اليورو ولا يستبعد أيضا تعزيز وتيرة شراء السندات.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 709.02 طن متري وهو أدنى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2008.

مؤشر الدولار
 سجل مؤشر الدولار أعلى مستوياته خلال تسع سنوات 91.91 نقطة عاكسا ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني وقوة الدولار تؤثر بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقاومة بالعملة الأمريكية

 الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم الطلب الاستثماري وقوة الدولار تحد من المكاسب


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB