Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في شهرين والأنظار على الانتخابات البريطانية

|

الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في شهرين والأنظار على الانتخابات البريطانية
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث علي التوالي مسجلة أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين بعد هبوط الأسهم الأمريكية وتواصل صعود اليورو بالتزام مع مخاوف بشأن نتائج الانتخابات البرلمانية في بريطانيا.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.6 بالمئة بحلول 10:23 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة مع تضرر شركات التصدير من ارتفاع قيمة العملة الأوروبية الموحدة وتصريحات جانيت يلين محافظ البنك الاحتياطي حول ارتفاع قيمة الأسهم.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وانخفض المؤشر بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة في وول ستريت في ثاني خسارة يومية على التوالي  بعد بيانات ضعيفة عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي وتحذيرات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي من ارتفاع قيمة الأسهم.

قالت جانيت يلين " أن قيمة الأسهم مرتفعة للغاية بالمقارنة مع السندات " وأشارت إلي ارتفاع كبير لعوائد السندات في حالة زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفضت أسواق الأسهم في لندن مع بداية تصويت الناخبين اليوم لاختيار من سيحكم المملكة المتحدة خلال الخمس سنوات القادمة في انتخابات تشهد منافسة شديدة قد تفرز عن عدم فوز أحد الأحزاب بالأغلبية التي تسمح له بتشكيل حكومة منفردا والحاجة إلي الدخول في مفوضات طويلة مع الأحزاب الأخرى لتشكيل ائتلاف حاكم.

صعدت العملة الأوروبية الموحدة لليوم الثالث علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مستفيدة من ضعف العملة الأمريكية الدولار مسجلة أعلى مستوى في عشرة أسابيع 1.1390 دولار ،وصعود اليورو يضر كثيرا شركات التصدير.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.6 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 1.8 بالمئة ، وفي ألمانيا انخفض مؤشر داكس بنسبة 1.3 بالمئة، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 1.5 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB