Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتعافي بعد توقف عمليات بيع السندات

|

الأسهم الأوروبية تتعافي بعد توقف عمليات بيع السندات
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء متعافية من الخسائر الحادة التي تكبدتها بالأمس مع توقف عمليات بيع كبيرة في أسواق السندات، وصعدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية، وانتعشت شركات الطاقة مع ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.8 بالمئة بحلول 09:35 بتوقيت لندن مرتدا من خسائره الحادة بالأمس والتي تكبدها إثر عمليات البيع الواسعة في أسواق السندات العالمية والتي فقدت نحو 450 مليار دولار في نحو الشهر،وانخفضت اليوم عوائد السندات في ألمانيا وأسبانيا وفرنسا مع انحسار عمليات بيع السندات.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة وانخفض المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.3 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم مبيعات التجزئة لشهر نيسان أبريل.

وكانت شركات الطاقة هي الأكثر ارتفاعا على مؤشر داو جونز أوروبا مع ارتفاع أسعار النفط الدولي لليوم الثاني علي التوالي في ظل ضعف العملة الأمريكية الدولار وانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة لثاني أسبوع على التوالي.

وأظهرت بيانات في أوروبا نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأول بمعدل 0.4 بالمئة من معدل نمو 0.3 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.8 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.6 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.6 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB