Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

المركزي الأسترالي يرى عدم تأكد القطاع العائلي بخصوص السياسات التوسعية

|

المركزي الأسترالي يرى عدم تأكد القطاع العائلي بخصوص السياسات التوسعية
أعلن البنك المركزي الأسترالي اليوم خلال محضر اجتماعه الذي عقد في 7 ابريل/نيسان أن استجابة القطاع العائلي إلى سياسة التخفيف في السياسة النقدية جاء غير مؤكد على نحو غير اعتيادي، الأمر الذي دفع البنك المركزي الأسترالي إلى اتخاذ المزيد من الوقت لمراقبة التغيرات الاقتصادية قبل اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

أعضاء البنك المركزي الأسترالي يرون أن الإجراءات الحالية من قبل السياسة النقدية جاءت متكيفة وتوفر الدعم للاقتصاد، بينما استجابة المقرضين والمقترضين إلى التغيرات في أسعار الفائدة وأسعار الأصول جاءت غير مؤكد على نحو غير اعتيادي في ظل انخفاض أسعار الفائدة عالمياً، الأمر الذي دفع البنك المركزي الأسترالي إلى الحفاظ على سياسته التوسعية.

البنك المركزي حذر من تباطؤ الاستثمارات في قطاعات الأعمال ليشير أن النمو في قطاع التعدين والقطاعات الاقتصادية الأخرى قد انخفض بنسبة 13% خلال عام 2014 ومن المتوقع له أن ينخفض أكثر خلال هذا العام.

أشار البنك المركزي الأسترالي أيضاً أن انخفاض أسعار النفط الخام قد يعمل على تقلص عمليات الإنفاق على قطاعات النفط والغاز الطبيعي خاصة أن المؤشرات المستقبلية تشير أن الاستثمارات في القطاعات الغير تعدينية من المتوقع لها أن تستمر ضعيفة وقد تنخفض خلال العام المقبل.

يذكر أن البنك المركزي الأسترالي قد أبقى على أسعار الفائدة ثابتة دون تغير عند 2.25% وهو أدنى مستوى لها وذلك خلال اجتماعه الماضي بعد أن قام البنك بخفض الفائدة خلال شهر فبراير/شباط الماضي ليشير أن الاقتصاد بإمكانه التأقلم حالياً دون المزيد من التحفيز.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB