Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

معدلات البطالة تتراجع في استراليا وسط دعم البنك المركزي للاقتصاد

|

معدلات البطالة تتراجع في استراليا وسط دعم البنك المركزي للاقتصاد
انخفضت معدلات البطالة دون المتوقع خلال الشهر الماضي في ظل ارتفاع مستويات الوظائف التي تم توفيرها الأمر الذي يدل الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي الاسترالي لدعم قطاع العمالة ودعم النمو مع استقرار أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها.

معدل البطالة في استراليا خلال شهر مارس/آذار ارتفع بنسبة 6.1% بأقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 6.3% والقراءة السابقة التي تم تعديلها لتظهر ارتفاع بنسبة 6.2%.

أما التغير في معدلات التوظيف المعدل موسمياً خلال شهر مارس/آذار فقد ارتفع إلى 37.7 ألف وظيفة مقارنة مع القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 41.9 ألف وظيفة وكانت التوقعات تشير إلى توفير 15 ألف وظيفة.

البنك المركزي الاسترالي حافظ على ثبات أسعار الفائدة لشهرين متتاليين بعد أن قام بخفضها لأدنى مستوياتها عند 2.25% خلال شهر فبراير/شباط الماضي، حيث يهدف البنك المركزي إلى تجنب ارتفاع أسعار المنازل في سيدني.

انخفاض أسعار الفائدة ساعدت على تحسن العديد من القطاعات الاقتصادية حتى قطاع العقارات، الذي يحاول البنك أن يزيد من الإقبال عليه بدون تكون فقاعة في أسعار الأصول العقارية.

من جهة أخرى يوجه البنك المركزي دعم كبير للشركات لتوفير فرص العمل المناسبة للقطاع العائلي من أجل زيادة الإنفاق في الأسواق ليعوض الضعف الحالي في الاستثمارات الخاصة بقطاع التعدين في ظل انخفاض أسعار النفط الخام والمواد الخام والسلع الأولية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB