Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نفط برنت يصعد لأعلى مستوى في 1/2 4 شهر

|

نيويورك (رويترز) - تفاوتت أسعار العقود الآجلة للنفط يوم الجمعة إذ لامس خام برنت أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف الشهر مع استمرار المعارك في اليمن لكن الخام الأمريكي تراجع بفعل المخاوف من زيادة أخرى لمخزونات الخام الأسبوع القادم واتجه الخامان الرئيسيان نحو تحقيق مكاسب أسبوعية.
واستمر القتال بين الفئات المتحاربة في اليمن في وسط البلاد وجنوبها مع تجدد الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية على قوات الحوثيين وهو ما أجج المخاوف بشأن أمن امدادات الخام من الشرق الأوسط.
ولاقي خام برنت ايضا دعما من تراجع الدولار الذي حد من تراجع أسعار الخام الأمريكي.
وفي الساعة 1615 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت في العقود الآجلة لتسليم يونيو حزيران 27 سنتا إلى 65.12 دولار للبرميل بعد أن لامس في وقت سابق يوم الجمعة المستوى 65.80 دولار أعلى سعر له منذ العاشر من ديسمبر كانون الأول. كان برنت قد زاد 2.12 دولار عند التسوية يوم الخميس.
وتراجع سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود يونيو حزيران 42 سنتا إلى 57.32 دولار للبرميل. وسجل الخام الأمريكي اليوم السابق أعلى مستوى له في 2015 عند 58.41 دولار ويتجه لتحقيق سادس مكسب أسبوعي على التوالي.
جاء ارتفاع الأسعار يوم الخميس بعد أن واصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصف المقاتلين الحوثيين ووحدات عسكرية متحالفة معهم باليمن بالرغم من إعلان الرياض في وقت سابق انتهاء الحملة.

ورغم أن اليمن ليس من كبار منتجي النفط في الشرق الأوسط تمر ناقلات النفط في طريقها إلى أوروبا بخليج عدن على الساحل الجنوبي لليمن وبمضيق باب المندب بين اليمن وجيبوتي

صورة لمصفاة نفط تابعة لشركة توتال بالقرب من مرسيليا في فرنسا يوم 16 ابريل نيسان 2015. تصوير: جان بول بيليسير - رويترز.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB